واعظي: العلاقة مع الرياض لا ينبغي ان تكون مماثلة للعلاقة بين طهران وواشنطن
طهران-فارس:- اعتبر مدير مكتب رئيس الجمهورية محمود واعظي بان العلاقة بين طهران والرياض ليست كالعلاقة بين طهران وواشنطن، مؤكدا بان سياسة ايران مبنية دوما على اساس ارساء العلاقات الجيدة مع الجيران ومنها السعودية.
وفي تصريح ادلى به للصحفيين امس الاربعاء قال واعظي، لم يكن من المقرر ابدا في اي وقت من الاوقات ان لا يكون هنالك تبادل رسائل بين ايران والسعودية وان لا تكون هنالك علاقة بيننا، موضوع العلاقة مع السعودية لا ينبغي ان تكون مماثلة للعلاقة بين طهران وواشنطن.
واضاف، ان السعودية جارة لنا وقد حصلت بيننا مشكلة لبعض الوقت ومن ثم زادت حرب السعودية مع اليمن المشكلة، الا ان سياسة ايران مبنية دوما على ارساء العلاقات الجيدة مع الجيران ومنها السعودية.
وتابع واعظي، ان السعودية دولة اسلامية وكانت لنا فيما مضى علاقات جيدة معها ونعتقد الان ايضا بان من مصلحة المنطقة ان تعمل حكومتا وشعبا البلدين على حل المشاكل بينهما وان لا نسمح للكيان الصهوني واعداء الدول الاسلامية باستغلال هذا الشرخ.
وحول اهداف زيارة وزير الخارجية العماني الى طهران قال، ان يوسف بن علوي لم يحمل رسالة الى طهران، وفي ضوء العلاقات النامية بين الجانبين فان جزءا من الزيارة كان متعلقا بتنمية وتعزيز العلاقات الثنائية فيما كان الجزء الاخر اقليميا.