kayhan.ir

رمز الخبر: 108078
تأريخ النشر : 2020January22 - 20:50

هشاشة "دولة نتن ياهو العظمى".. انظروا اليه يتهاوى ومعه كيانه...!

* محمد صادق الحسيني

يجمع مخاصموه في الداخل كما اعداؤه في خارج الكيان على انه يتساقط ويأفل نجمه مهما حاول ان يظهر بمظهر البطل..!

وحال كيانه المنتفخ رغم تراجع دوره الوظيفي ليس باحسن من حاله مهما طالت ايام بقائه بعض الوقت وهي الآيلة للنفاد وباتت معدودة ...!

واليكم شهادة من جنسه ومن جنس كيانه:

١)نشر موقع ديبكا الاستخباري الاسرائيلي ، وهو بالتأكيد ليس صديقاً لمحور المقاومة ، يوم ١٩/١/٢٠٢٠ موضوعاً حول الضربة الصاروخية الايرانية ، لقاعدة عين الأسد الاميركية في العراق ، اهم ما جاء فيه هو التالي :

•ان ايران قد استخدمت تكنولوجيا ملاحة ( أنظمة توجيه وتحديد مواقع ) روسية المنشأ اسمها غلاسنوس Glasnoss .وهي أنظمة تشبه نظام تحديد المواقع الاميركي لتحديد المواقع المسمى : GPS .

•كما ان ايران اطلقت ١٩ صاروخاً ، على قاعدة عين الأسد ، اصابت ١٧ منها قلب الاهداف التي ضربتها ( تسمى هذه النوعية في الإصابات بالانجليزية : Dead Center Strike).

وتابع موقع ديبكا قائلاً ان مصادره الاستخبارية ، الأميركية والاسرائيلية ، التي لم تكن تعلم شيئاً عن هذه القدرات الايرانية، قد اكدت دهشتها من دقة الإصابات الايرانية .

وأردف الموقع قائلاً: بغض النظر عن منشأ تكنولوجيا الملاحة والتوجيه ، التي استخدمها الإيرانيون في الضربة الصاروخية ، فان الحقيقة الثابتة هي : ان كل الاهداف ( هم يعنون الاهداف الاسرائيلية اضافة الى الاميركية ) التي تقع ضمن دائرة قطرها ٧٠٠ كم معرضة للإصابات الدقيقة .

تقييمنا: عندما تعترف الأجهزة الاستخبارية والامنية الاسرائيلية ، بما ورد اعلاه ، فانها تقول لمنفوش الريش ، ( الطاووس الأجوف ) نتن ياهو ، ان تبجحاتك ، عن أحلاف تقول انك نجحت في إقامتها ، عبر الشرق الاوسط لا قيمة لها على الإطلاق ، طالما ان حلف المقاومة يملك قدرات صاروخية هائلة ، ذات مديات مختلفة وقادرة على ضرب وتدمير اي هدف في الكيان وهي تملك الآلاف منها .

وبما ان القيادة العسكرية والأمنية الاسرائيلية تعرف تمام المعرفة انها وسيدها الاميركي عاجزتين عن ضرب المدن الصاروخية الايرانية او صوامع الصواريخ الدقيقة المقامة تحت الارض ، التي تمتلكها قوات حلف المقاومة في فلسطين ولبنان وسورية والعراق وايران ، فانها تعرف أيضاً ان اي حرب ستدخلها ضد قوات الحلف ستنتهي بزوال "اسرائيل "

حتماً وليس اقل من ذلك .

٢)اما صحيفة الجروساليم بوست فقد نشرت ، يوم ١٩/١/٢٠٢٠ ، موضوعاً على موقعها الالكتروني ، بقلم الصحفية أنّْا اهارونهايم Anna Aharonheim ( من اصل ألماني ) ، اكدت فيه على عدة نقاط مهمة توضح هشاشة جيش " دولة نتن ياهو العظمى " وعدم استعداده ، لا بل عدم قدرته ، على الدخول في اي حرب ضد قوات حلف المقاومة. اذ ركزت الصحفية على نقاط عديدة أهمها :

ان ٣٢،٩ ٪ من المكلفين بالخدمة العسكرية ، من الشبان والشابات في اسرائيل ، يتخلفون عن أدائها . بالاضافة الى ذلك فان سلطات الجيش تقوم باعفاء ١٥٪ من الفتيات، المكلفات بالخدمة العسكرية، من هذه الخدمة لاسباب متعددة .

واضاف موقع الجروساليم بوست ، الذي نقل معلوماته عن صحيفة يديعوت احرونوت ، التي نشرت بدورها احصائيات رسمية للجيش الاسرائيلي ، أضاف قائلاً ان ٤٧،٩ ٪ من المجندين لا يكملون مدة الخدمة العسكرية الالزامية . كما ان مجموع من يتم اعفائهن من الخدمة العسكرية من الفتيات ، ولأسباب عديدة ، يصل الى ٤٤،٣ ٪ .

•واما الطامة الكبرى فتتمثل في رفض ما مجموعه ٦٥ ٪ من المجندين الخدمة في الوحدات القتالية في الجيش ، حسب احصائيات الجيش ، التي نشرتها صحيفة يديعوت احرونوت ، عن سنة ٢٠١٨ . بينما اشارت إحصائيات سنة ٢٠١١ الى رفض ٨١ ٪ من المجندين الخدمة في الوحدات القتالية .

تقييمنا : بالرغم من تراجع نسبة الرافضين للخدمة في الوحدات القتالية ، من ٨١٪ سنة٢٠١١ الى ٦٥ ٪ سنة ٢٠١٨ ، حسب ادعاء كاتبة المقال ، فان هذه النسبة تعني ان ثلثي عديد جيش " دولة نتن ياهو العظمى " يرفضون الخدمة في الوحدات القتالية في الجيش . أي انهم يرفضون دخول الحرب او حتى معركة بين الحروب ، كما يحلو لابي الريش المنفوش وقيادته ان يسموا اعتداءاتهم المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني واللبناني والسوري والعراقي .

وهذا يعني أيضاً ان التهديدات التي اطلقها رئيس اركان الجيش الاسرائيلي قبل ايّام ، حول استراتيجية تدمير اهداف العدو ، من خلال الهجمات الجوية والبرية المنسقة والمركزة ، ليست سوى قرع في طبول حرب فارغة .

فأين هي القوات البرية ، التي تخطط لزجها في هجوم بري على اهداف العدو ؟

وهل انت متأكد من ان سلاحك الجوي سيكون له اي دور في الحرب ؟ ولماذا لا تضع في حسبانك ان تتحول اجواء " دولتك العظمى " الى منطقة حظر طيران ؟ . ما يعني ان قواتك المدرعة والقوات المحمولة وقوات المشاة ستتحول الى لقمة سائغة وطرية لقوات حلف المقاومة ، سيتم القضاء عليها قضاءً مبرماً خلال ساعات قليلة ، مما يضع حداً لوجود " دولتكم العظمى " وتتحرر فلسطين كاملة ً .

ألَمْ تتفاجأوا بنظام الملاحة الذي استخدمته ايران ، في توجيه صواريخها الى قاعدة عين الأسد ، في العراق ؟ وألم تتفاجأوا بدقة إصابات تلك الصواريخ لأهدافها في عين الأسد ؟

فلماذا لا تتوقعون تدمير أهدافكم ، العسكرية والاستراتيجية بما فيها مفاعلكم النووي ، من خلال استخدام أضعاف أضعاف عدد الصواريخ التي ضربت عين الأسد وربما بقوة تفجير اكبر بكثير ؟

ان العقل السليم يقول ان عليكم ان تفكروا بطريقة مختلفة وان تتعلموا نظرية الرِيال بوليتيك السياسية ( Realpolitik ) ( تكتب بهذه الطريقة لانها كلمة المانية وهي نظرية المانية أسسها المستشار الألماني السابق فيللي براندت ( Willy Brandt ) والتي طبقها في تعامله مع المعسكر الاشتراكي في سبعينيات القرن الماضي ) .

وهو ما يعني تحديداً ان عليكم البدء في الاستعداد لترحيل مستوطنيكم الى بلادهم الأصلية ، التي قدموا منها الى فلسطين ، لان الواقع وموازين القوى الميدانية ، لا يسمح لكم بأكثر من ذلك ....

فكروا بالهروب الآمن قبل فوات الاوان ...

فكروا في تفكيك قاعدتكم والحفاظ على أرواحكم ...

تأكدوا انه لا مكان لكم بيننا اكثر مما مكثتم حتى الان ..

حان وقت رحيلكم كما حان وقت استرداد حقوقنا كلها المادية منها والمعنوية دون اي تفريط حتى في قطرات الندى فوق اوراق اشجارنا وطنين حشرات بلادنا والبحر والانهار ودورة الليل والنهار...!

لا تبديل لحكم الله

بعدنا طيبين قولوا الله