الأندية الايرانية تلجأ لمحكمة الكاس الدولية
تعتزم الأندية الايرانية الاربعة المنسحبة من بطولة دوري الابطال احتجاجا على قرار سحب حق الاستضافة منها الصادر عن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، تقديم شكوى رسمية لمحكمة التحكيم الرياضي "كاس".
"مهدي على نجاد" مشرف ادارة شؤون الاحتراف والبطولات بوزارة الشباب والرياضة الايرانية أوضح بهذا الخصوص أمس الثلاثاء، أن الاندية الاربعة بجانب الادارة القانونية تصوغ عريضة شكوى ستكون جاهزة خلال يومين.
وأشار الى أن ايران تنوي استصدار قرار مؤقت بهذا الشأن، وأنها بدأت بالفعل مشاورات وتحركات دبلوماسية بهذا الاتجاه، مؤكدا اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي "كاس" لابطال قرار الاتحاد الاسيوي الذي اعتبره سيناريوا معدا سلفا.
هذا وجددت الاندية الايرانية الاربعة رفضها قرار إستضافة نظرائها الاسيويين على أرض محايدة ببطولة دوري ألابطال، وذلك في خطاب رسمي وجهته للاتحاد الاسيوي لكرة لقدم يوم الاثنين.
كان ذلك جوابا على خطاب أرسله أمين عام الاتحاد الاسيوي لكرة القدم يوم 20 يناير/كانون الثاني الجاري حول قرار "الارض المحايدة" عند استضافة الاندية الايرانية نظيراتها الاسيوية في اطار دوري الابطال، بدعوى قضايا تتعلق بالسلامة والامن.
وعقد مدراء ألاندية الاربعة "برسبوليس" و"استقلال" و"شهرخودرو" و"سباهان" اجتماعا استثنائيا بحضور مسؤولي الاتحاد الايراني لكرة القدم الايراني امس الاثنين، إنبثق عنه خطاب جديد أكدت عبره رفضها التام لاستضافة الفرق الاسيوية خارج ايران.