kayhan.ir

رمز الخبر: 107989
تأريخ النشر : 2020January21 - 22:03

سيئول تعتزم تنفيذ الاتفاق العسكري بين الكوريتين في هذا العام

سيئول – وكالات : أوضحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أنها ستواصل تنفيذ اتفاق 19 سبتمبر العسكري مع كوريا الشمالية، مثل إزالة نقاط حراسة (GP) في المنطقة منزوعة السلاح (DMZ)، إذا سمحت الظروف.

وأعلن ذلك وزير الدفاع جونغ كيونغ-دو، خلال اجتماع ترأسه الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، أمس الثلاثاء، لتلقي تقرير عن عمل وزارة الدفاع.

وقال مسؤول رفيع المستوى في الوزارة، إن الاتفاق العسكري يخفف من التوترات العسكرية ويعزز الثقة ويسهم في إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

يذكر أنه بموجب الاتفاق العسكري، اتفقت الكوريتان على إزالة 11 نقطة حراسة تجريبيا في كل منهما وقامتا بتدمير 10 نقاط حراسة، وفي عام 2018 تحققت الكوريتان من تدمير نقاط الحراسة.

غير أن عملية إزالة نقاط الحراسة توقفت بعد أن انتهت قمة هانوي بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، بدون التوصل إلى أي اتفاق في العام الماضي.