ارتفاع حجم صادرات السلع من البلاد بنسبة 20 %
طهران-فارس:- أعلن وزير الاقتصاد والمالية فرهاد دجبسند عن نمو حجم صادرات السلع غير النفطية بنسبة 20 بالمئة خلال فترة 21 مارس/آذار 2019 حتى 20 يناير/كانون الثاني 2020 على أساس سنوي.
وأشار دجبسند في تصريح امس الاثنين الى أن قيمة الصادرات إنخفضت 3 بالمئة في الفترة المذكورة، مستدركا أن التراجع السعري جاء بعد تخفيض القيمة الاساس 30 بالمئة عن العام السابق بعد ما أعتقد المصدرون أن القيمة المحددة للسلع التصديرية مرتفعة.
وبيّن الوزير أن رغم قيود الحظر تمكن المصدرون الايرانيون من تغطية الاسواق الخارجية.