تسهيل سفر السياح العراقيين لمنطقة "أروند" الايرانية الحرة
طهران-فارس:- اعلن مساعد رئيس منظمة منطقة أروند الحرة للشؤون الثقافية والاجتماعية والسياحية بمحافظة خوزستان قدرت الله طميميان عن تسهيل دخول السياح الاجانب خاصة العراقيين الى مدينتي آبادان وخرمشهر.
وخلال اجتماع مشترك مع الملحق الاقتصادي ومساعد قنصلنا في البصرة في منظمة منطقة اروند الحرة، قال طميميان إن من اجراءات منظمة أروند الحرة ازالة العقبات من امام السياح الاجانب خاصة العراقيين لزيارة مدينتي آبادان وخرمشهر.
واضاف أن السياحة الطبية والدينية وأسواق آبادان وخرمشهر تعتبر جذابة للسياح العراقيين خاصة محافظة البصرة وان ازالة العقبات الراهنة يمكنها ان تؤدي دورا مميزا في سياق استقطاب المزيد من السياح لهذه المنطقة.
وأشار هذا المسؤول الى أنه سيتم قريبا افتتاح بنك او مركز صرافة في حدود شلمجة واضاف سيجري من خلال هذه الخطوة حل مشكلة تبادل العملة للناشطين في القطاع السياحي والصرافين في هذه الحدود الدولية.