تقرير لسي ان ان يعكس الخروج المذل للقوات الاميركية من العراق
ذكرت القناة التلفزيونية الاميركية، انه بالرغم من انفاق اميركا لمليارات الدولارات في العراق الا انها مضطرة الآن ان تخرج بشكل مذل من هذا البلد.
واضافت القناة: فالبرلمان العراقي بدأ بشرعنة اخراج القوات الاجنبية من العراق، وان هذا الاخراج هو رد فعل شديد حيال الهجمة الاميركية على الجنرال (الشهيد) قاسم سليماني، قائد قوات فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية الايرانية.
واثر هذه الهجمات، تم تعليق العمليات المشتركة الاميركية العراقية ضد داعش، فيما شدد رئيس وزراء العراق عادل عبدالمهدي على ان خروج القوات الاميركية هو السبيل الوحيد لحفظ سلامة العراقيين.
وفي اشارة الى حادثة اغتيال الفريق الشهيد قاسم سليماني، اضافت القناة: يبدو ان هذه العملية (الاغتيال) صبت في صالح ايران على مدى بعيد اي باخراج القوات الاميركية من المنطقة.
واضافت سي ان ان: ان الخروج القسري من ارض العراق لهو نهاية مذلة لمهمه طويلة الامد للجيش الاميركي في العراق، المهمة التي انفقوا لاجلها مليارات الدولارات من جيوب دافعي الضرائب الاميركان، كما وتسببت هلاك آلاف الجنود الاميركيين.