هونغ كونغ .. المئات يحتشدون في متنزه بوسط المدينة للمطالبة بالديمقراطية
هونغ كونغ – وكالات: أطلقت الشرطة في هونغ كونغ امس الأحد، الغاز المسيل للدموع لتفريق آلاف المحتجين الذين تجمعوا في متنزه بوسط المدينة للدعوة إلى إصلاحات ديمقراطية والتنديد بالشيوعية فيما أوقف أفراد الشرطة أشخاصا في شوارع قريبة ومحطات مترو وفتشوهم.
والمظاهرة التي خرجت بعنوان (الحصار العالمي للشيوعية) هي أحدث حلقات سلسلة احتجاجات مناهضة للحكومة في هونغ كونغ منذ يونيو عندما نزل مواطنو المدينة الخاضعة لحكم الصين إلى الشوارع تعبيرا عن غضبهم من مشروع قانون لترحيل المتهمين إلى البر الرئيسي لمحاكمتهم.
واتسع نطاق الاحتجاجات منذ ذلك الحين لتشمل المطالبة بحق الاقتراع العام وإجراء تحقيق مستقل في تعامل الشرطة مع المظاهرات لكنها فقدت بعض الزخم في الأسابيع القليلة الماضية.