kayhan.ir

رمز الخبر: 107848
تأريخ النشر : 2020January18 - 21:03

باكستان : ايران لا تسعى وراء خلق التوتر في المنطقة


اسلام آباد - وكالات انباء:- اكد وزير الخارجية الباكستاني "شاه محمود قرشي" ان الجمهورية الاسلامية في ايران لاتسعى وراء خلق التوترات والصدامات في المنطقة.

واشار قريشي في مؤتمر صحفي عقب الانتهاء من زيارته لواشنطن ، اشار الى لقاءاته مع المسؤولين في ايران قبيل زيارته اميركا ان المؤشرات التي حصلنا عليها من طهران تشير الى ان الجمهورية الاسلامية لا تسعى لايجاد توتر في المنطقة بل تطالب بتقليل جميع التوترات مع الدول الجارة لها .

واضاف: انه وخلال اللقاء الاخير مع المسؤولين في ايران تم البحث في مختلف القضايا ومنها الخلافات مع بعض دول المنطقة التي اكدوا خلالها ان طهران على استعداد تام للتعامل وعلى جميع المستويات .

وكان وزير الخارجية الباكستاني الذي قد زار طهران يوم 3 كانون الثاني/يناير الحالي التقى بوزير الخارجية الدكتور ظريف والرئيس روحاني، وبحث معهما سبل تنمية العلاقات الثنائية وخفض التوترات في منطقة الخليج الفارسي.