kayhan.ir

رمز الخبر: 107840
تأريخ النشر : 2020January18 - 21:02

قاسمي: اوروبا تبرر عدم التزامها بعهودها بمفاوضات جديدة


طهران-ارنا:- اعتبر سفيرنا في باريس بهرام قاسمي اثارة قضية المفاوضات الجديدة حول البرنامج النووي ذريعة لتبرير لعجز الاطراف الاوروبية وعدم التزامها بعهودها.

وكتب قاسمي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ردا على نقض الاوروبيين لعهودهم وعدم وفائهم بالتزاماتهم في اطار الاتفاق النووي وتفعيل آلية فض النزاع في الاتفاق واثارة قضية الاتفاق الجديد من قبل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: لا يشك اي سياسي ماهر وخبير في قضايا الاتفاق النووي بان هذا الاتفاق يعد السبيل الوحيد الممكن للتوصل الى الحل.

واضاف، ان اثارة قضية إعادة التفاوض لأي سبب كان هي مجرد ذريعة لتبرير عجز الأطراف الأوروبية وعدم وفائها بعهودها .

وكانت الدول الاوروبية الثلاث بريطانيا والمانيا وفرنسا اصدرت بيانا الثلاثاء اعلنت فيه تفعيل آلية فض النزاع في الاتفاق النووي، وزعمت بانها بادرت الى هذا الامر بحسن النية وان هدفها ليس تقويض الاتفاق بل الحفاظ عليه حسب ادعائها.