kayhan.ir

رمز الخبر: 107830
تأريخ النشر : 2020January18 - 21:01

واشنطن تراجعت كثيرا عن موقعها المتفوق في مجال الأسلحة فرط الصوتية

اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" بأن الولايات المتحدة باتت تحتاج لسنوات عديدة كي تستعيد مكانتها السابقة في مجال تطوير الأسلحة فرط الصوتية، وانها لم تعد الدولة الرائدة عالميا في هذا المجال.

وأشار نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية جون هايتن خلال كلمة ألقاها اليوم الجمعة في مركز الأبحاث الاستراتيجية الدولية في واشنطن، إلى أن الولايات المتحدة "تتنافس الآن بشدة مع دول عدة في مجال الأسلحة فرط الصوتية".

وأضاف: "لقد كنا في الطليعة قبل 10 سنوات حيث كان لدينا برنامجان ونموذجان.. لكنهما لم يعملا جيدا".

وأعرب هايتن عن أسفه لقرار السلطات التخلي عن هذين البرنامجين بسبب فشلهما، داعيا إلى الإسراع في إنعاش مشاريع الأسلحة فرط الصوتية في البلاد.