"فيدرر" يمنح سويسرا لقبها الاول بكأس"ديفيز" للتنس
قدم روجر فيدرر عرضاً رائعاً، ليفوز على الفرنسي ريشار جاسكيه (6-4) و(6-2) و(6-2) ويمنح سويسرا لقبها الأول في كأس ديفيز للتنس بعد تقدمها (3-1) على فرنسا صاحبة الأرض في الدور النهائي
ولم يلتفت فيدرر صاحب 17 لقباً في البطولات الأربع الكبرى لآلام الظهر، التي عانى منها طوال الأسبوع الماضي وتعافى من آثار هزيمته أمام جايل مونفيس يوم الجمعة الماضي، لتخسر فرنسا في ثالث ظهور لها على التوالي في الدور النهائي.
ومع تألق فيدرر في تسديد ضربات الإرسال سيطر اللاعب السويسري المخضرم على مجريات اللعب تماماً على رغم الأداء الجيد لجاسكيه ومساندة الجماهير الفرنسية في ليل.
وارتكب فيدرر أخطاء سهلة أكثر من منافسه الفرنسي، لكنه حصل على 62 نقطة مباشرة قبل أن يحسم اللقاء لمصلحته بضربة قصيرة خلف الشبكة.
وخسر فيدرر أربع نقاط فقط وضربة الإرسال معه في المجموعة الأولى، والتي ضمنها بنقطة مباشرة من ضربة أمامية بارعة بعدما كسر إرسال جاسكيه في الشوط الثالث.
وكان فيدرر انسحب من نهائي البطولة الختامية للموسم في لندن الأسبوع الماضي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش بسبب آلام في الظهر.