kayhan.ir

رمز الخبر: 107818
تأريخ النشر : 2020January18 - 20:51

جامعة العلوم: القمر الاصطناعي "ظفر" ينقل رسالة الشعب الايراني الى الفضاء


طهران-ارنا:- اعلنت جامعة العلوم والصناعة الايرانية، اكمال مراحل تصميم "قمر الابحاث الاصطناعي ظفر"؛ على ان يتم قريبا تسليمه الى منظمة الفضاء الوطنية والانتهاء من الإستعدادات اللازمة لوضعه في مدار الارض.

وفي سياق متصل، دعا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد جواد اذري جهرمي، المواطنين الى بث رسائلهم المقترحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليتم اختيار الرسالة الافضل ونقلها الى الفضاء الخارجي بواسطة قمرالاصطناعي ظفر.

علما ان عملية انتاج قمر الابحاث الاصطناعي ظفر، جرت في جامعة العلوم والصناعة ، وذلك بناء على طلب منظمة الفضاء ؛ وهو يمتاز عن "قمر نويد" الذي انتج في هذه الجامعة ايضا، لكونه مزودا باجهزة التقاط صور فوتوغرافية ملونة بمزيد من قوة الفرز.

وقدم رئيس منظمة الفضاء في البلاد في تغريدة نبذة حول هذا القمرالاصطناعي؛ مبينا انه يزن 113 كغ ويستطيع البقاء في مدار الارض وتفيذ المهام الموكلة اليه لفترة لا تقل عن 5,1 سنوات؛ واضاف ان مهام القمرالاصطناعي ظفر تكمن في التقاط الصور بالزمان الحقيقي وامكانية تخزينها وايضا نقل رسائل صوتية احادية الجانب.