kayhan.ir

رمز الخبر: 10772
تأريخ النشر : 2014November25 - 21:00
فيما اكدت أميركا انها ستترك عددا من القوات عما كان مزمعا..

افغانستان .. مقتل سبعة جنود في انفجاران هزا العاصمة كابل

كابول - وكالات : قال مسؤولون إن انفجارين هزا العاصمة الأفغانية كابول امس الثلاثاء مما أسفر عن إصابة سبعة جنود في أحد الهجومين بعد انفجار قنبلة في حافلتهم في حين انفجرت عبوة ناسفة في الحي الدبلوماسي دون أن تسبب خسائر في الأرواح.

وتشهد العاصمة الافغانية تصعيدا في التفجيرات من جانب حركة طالبان او متشددين جهاديين مع انسحاب القوات القتالية الأجنبية من حرب استمرت 13 عاما تاركة وراءها مهمة دعم أصغر.

وقال ظاهر عظيمي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية إنه تم تفجير قنبلة عن بعد في وقت مبكر من صباح امس الثلاثاء على مشارف كابول أثناء مرور حافلة تقل جنودا أفغانا. وأصيب سبعة من ركاب الحافلة. ويوم الاثنين الماضي قتلت قنبلة لاصقة جنديين أمريكيين في كابول.

بدورها ذكرت ثلاثة مصادر أن الولايات المتحدة تستعد لزيادة عدد القوات التي ستبقيها في أفغانستان عام 2015 لسد فجوة أحدثتها دول أخرى مشاركة في مهمة حلف شمال الأطلسي بالبلاد.

وقال أحد المصادر التي لها معرفة مباشرة بالموقف إنه لم يتم الاتفاق بعد على الأعداد النهائية لكنه أوضح أن واشنطن ستترك عددا يزيد بضع مئات على الأقل عما كان مزمعا، وأضاف "إذا لم يفعلوا هذا لفقدت المهمة قواعد."