اللواء سلامي: جميع أهدافنا من الضربة الصاروخية تحققت ومستعدون بكافة إمكانياتنا للحرب مع أميركا
طهران - كيهان العربي:- اكد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي، نحن حتى الآن مستعدون بكافة إمكانياتنا للحرب مع أميركا.
وشدد اللواء حسين سلامي أمام نواب الشعب في مجلس الشورى الاسلامي بحضور عدد من قادة حرس الثورة الاسلامية، لمناقشة مختلف ابعاد استشهاد الشهيد قاسم سليماني والضربة الصاروخية الايرانية على قاعدة أميركية في العراق وكذلك سقوط الطائرة الأوكرانية.
وقال: بعد اغتيال الفريق قاسم سليماني قد تبلور لنا بأن اقتدار الشعب الايراني وقع تحت القاءات الاغتيال لافتا ان أميركا قد اغتالت الفريق سليماني ووجهت تحذيرا بالرد على انتقامنا والحادث وقع تحت الضغوط.
واكد ان جميع أهدافنا من الضربة الصاروخية تحققت وأميركا لم تستطع صد صواريخنا موضحا نحن حتى الآن مستعدون بكافة إمكانياتنا للحرب مع أميركا.
واوضح: أردنا أن نستهدف قاعدة "التاجي" ولكن بسبب قربها من بغداد ووجود قوات عراقية فيها غيرنا مكان الاستهداف لافتا اننا لم نسعى بضربتنا لقاعدة "عين الأسد" لقتل عناصر من القوات الاميركية.
وتابع القائد العام لحرس الثورة الإسلامية ان ضربتنا لقاعدة "عين الاسد" أظهرت تفوقنا العسكري والتكتيكي مشيرا الى ان الرئيس الاميركي نفى وقوع الخسائر وهذا الامر طبيعي بالنسبة لشخص يريد الانسحاب والتراجع عن مواقفه السابقة.
واكد، ان اميركا تكبدت هزيمة كبرى من الجمهورية الاسلامية في ايران، مضيفا: ان اميركا تصورت انها يمكنها ان تثبت ان مسار مواجهتنا من طرف واحد، وانها يمكنها ان تسدد لنا ضربة ونحن لا نرد، وهذا كان سيؤدي الى عدوان يستمر طويلا.
وقال اللواء حسين سلامي: إنني قادم من ميدان انتصار عظيم وفريد في تاريخ الشعب الايراني، من حيث ان اميركا تكبدت هذه المرة هزيمة كبرى من ايران بشكل مباشر وسافر، رغم ان غبار الحادثة المؤلمة لسقوط الطائرة الاوكرانية لم يسمح بالتعرف على ابعاد هذا النصر العظيم الباهر.