وزيرالدفاع: شعبنا يواجه حربا دبلوماسية وسياسية مع نظام السلطة من اجل ضمان اهدافه
طهران- فارس:-اعلن وزير الدفاع العميد حسين دهقان، ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية اقتنعت بان "جميع المعلومات التي قدمها العدو والمنافقين لهم تفتقر للحجة والدليل ولقد برهنا بان كل ما قدموه هو مزيف".
وفي كلمته امس الاثنين خلال ملتقى 5 الاف تعبوي في وزارة الدفاع بمناسبة اسبوع التعبئة الذي اقيم في مؤسة التصنيع العسكري قال العميد دهقان: ان شعبنا يواجه حربا دبلوماسية وسياسية بمعنى الكلمة مع نظام السلطة من اجل ضمان اهدافه.
كما اشار الى المفاوضات النووية في فيينا وقال: انه لا الحكومة ولا الشعب لن يتخطو الخطوط الحمراء للنظام. وتابع ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد اقتنعت بان كل المعلومات التي قدمها العدو والمنافقين لهم تفتقر للحجة والدليل ولقد اثبتنا ان كل ما قدموه هو مزيف.
وتابع نحن نعلم ان شعبنا لم يتنازل عن حقوقه ابدا ولم يقر اي ظلم ولم يتخلى عن الصدقية في العمل ولم تكن لديه نظرة سلطوية الى دول الجوار هذا في الوقت الذي كان اعداؤنا والغرب يسعون الى التخويف من الاسلام والتخويف من ايران وقاموا باعداد عملاء ليعملوا على تشويه صورة الثورة الاسلامية في ايران لثني باقي الشعوب عن الاقتداء بنا.
واوضح ان حجة السلاح النووي ما هي الا واحدة من الذرائع التي اتخذها الاعداء خلال الاعوام الـ 12 الماضية من اجل حشد العالم ضدنا وتمكنوا من تحقيق بعض النجاح في احدى المراحل ولكننا لانريد من المفاوضات سوى اقرار حقوقنا النووية وان نثبت للعالم ان الاتهامات التي يلصقوها بنا غير صحيحة.
وبين دهقان ان نظامنا اكد للعالم بان خطوطه الحمراء لايمكن تجاوزها ابدا وشدد على انه لا الشعب ولا الحكومة مستعدة للتنازل عن الخطوط الحمر والمصالح الوطنية وان جلوسنا عند طاولة المفاوضات هو من اجل النظام فان ذلك من اجل النظام.
واكد عدم الثقة بالغربيين فيما يتعلق بالمفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 قائلا "اننا لا نثق بالطرف الغربي".
واوضح بان الغربيين بحاجة الى الاتفاق اكثر من ايران واضاف: نامل بان يتخلى نظام الهيمنة عن نزعته الاستكبارية والمتغطرسة وفي هذه الحالة سيتم الوصول الى الاتفاق والحل الشامل.