تطور في انتاج اجهزة صناعة الماء والصرف الصحي
طهران/كيهان العربي: قال وزير الصناعة والتجارة محمد رضا نعمتزادة يتم حاليا انتاج الاجهزة المتعلقة بصناعة الماء والانشاءات والصرف الصحي ومواد البليمر، داخل البلاد.
واضاف وزير الصناعةوالتجارة: باستثناء بعض اجهزة عداد الماء والصرف الصحي التي تستورد فان سائر الاجهزة في البلاد بلغت مرحلة الانتاج الداخلي.
وفي اشارة الى الانجازات المعروضة في المعرض الدولي العاشر لصناعة الماء والانشاءات والصرف الصحي، قال نعمت زادة: لقد تطورت البلاد في صناعة الماء لاسيما انشاء الاجهزة المتعلقة بهذه الصناعة والمواد البليميرية، وان هذا المعرض مقارنة بالمعارض السابقة قد شهد نموا كميا وكيفيا ملحوظا.
واعتبر نعمت زادة حصة الصناعة في اجمالي الناتج القومي 20 ٪، قائلا: نسعى لايصال حصة الصناعة في اجمالي الناتج القومي، للخطة العشرية للبلاد، الى 25٪ . مضيفا: ان الحكومة تقدم كافة الدعم للصناعات، ووضع خطط جيدة لرفع الموانع امام الانتاج.