المانيا وفرنسا وبريطانيا ترفض دعوة ترامب للانسحاب من الاتفاق النووي
بون - وكالات انباء:- رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الالمانية "راينز برويل" دعوة الرئيس الاميركي "دونالد ترامب" للانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران.
وقال "برويل": إن هدفنا مايزال يتمثل بإنقاذ الاتفاق النووي لاننا مقتنعون بأنه الآلية الوحيدة في مجال الحد من نيل ايران الاحتمالي على الاسلحة النووية، على حد وصفه.
وكانت فرنسا وبريطانيا قد أعلنتا ايضا تأييدهما للاتفاق النووي ورفضهما دعوة "ترامب" في الانسحاب منه.
من جانبه جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية "آغنه فان درموهل"، في بيان لها صدر يوم الخميس، موقف بلاده حول التزامها بالاتفاق النووي.
وقال: ان فرنسا تواصل التعاون مع البلدان الاخرى الموقعة على الاتفاق النووي.
ويشار الى ان الرئيس الاميركي "دونالد ترامب" قد دعا يوم الاربعاء الماضي، البلدان الموقعة على الاتفاق النووي الى الانسحاب منه.