kayhan.ir

رمز الخبر: 107288
تأريخ النشر : 2020January08 - 20:55

واعظي: الاميركيون تجاوزوا الخطوط الحمراء باغتيالهم الشهيد سليماني

طهران-تسنيم:- قال رئيس مكتب رئاسة الجمهورية محمود واعظي ان الامريكيين تجاوزوا الخطوط الحمراء الإيرانية باغتيالهم الشهيد سليماني مؤكداً ان الحكومة والشعب الإيراني كما وعدوا بالانتقام صدقوا.

وأشار واعظي على هامش جلسة رئاسة مجلس الوزراء امس الأربعاء الى الضربة الانتقامية لحرس الثورة للقواعد الامريكية في العراق قائلاً: لقد قلنا للأمريكيين منذ البداية انه لن يمر عملهم الإرهابي دون رد, مؤكداً ان الحكومة والشعب الإيراني كما وعدوا بالانتقام صدقوا.

وأضاف قائلاً: هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها قاعدة أمريكية للهجوم في أي مكان ولقد كان ذلك شجاعًا, ونوه الى ان الأمريكيين كعادتهم يسعون إلى التخفيف من أهمية هذا الأمر.

وتابع واعظي بالقول: "ان قرار البرلمان العراقي بإخراج القوات الأجنبية بما فيها القوات الامريكية من العراق هو نوع من الانتقام ايضاً, وعلى الأمريكيين ان يعلموا انهم تجاوزوا الخطوط الحمراء الإيرانية باغتيالهم الشهيد قاسم سليماني", مؤكداً انه في حال ارتكبت أمريكا أي حماقة فستواجه رداً أعنف وأقوى من السابق.