رؤساء السلطات الثلاث تقدم التعازي بسقوط الطائرة الاوكرانية في ضواحي طهران
طهران-إرنا- اصدر رئيس الجمهورية حجة الاسلام حسن روحاني بيان عزاء امس الاربعاء، أعرب فيه عن مواساته وتعاطفه مع أسر ضحايا حادث سقوط طائرة الركاب الأوكرانية؛ مؤكدا على الجهات والأجهزة المعنية التحقيق في اسباب وقوع الحادث واجراء المتابعات القانونية اللازمة لتقديم التعويضات لذوي ضحايا الحادث.
وجاء في نص بيان الرئيس روحاني حسبما أفاد الموقع الاعلامي لرئاسة الجمهورية امس الأربعاء: ببالغ الحزن والأسى تلقينا الخبر الأليم لسقوط طائرة ركاب اوكرانية ضواحي مدينة شهريار التابعة للعاصمة طهران الذي اودى بحياة عدد من مواطنينا الاعزاء بمن فيهم عدد من الشباب من طلاب الجامعات الإيرانيين ومن جنسيات أخرى.
وأعرب روحاني عن تعاطفه مع الأسر الثكلى؛ معزيا الشعب الايراني بهذا المصاب وسائلا الباري تعالى أن يتغمد ضحايا الحادث بواسع رحمته وغفرانه وأن يلهم جميع ذويهم جميل الصبر والأجر والسلوان.
واوعز رئيس الجمهورية الى كافة قوات الانقاذ والاغاثة، وقوى الامن الداخلي، والأجهزة المعنية بما فيها وزارات الطرق وبناء المدن، والخارجية، باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة للتسريع في الكشف عن هوية الضحايا، والتحري بشأن أسباب وقوع هذا الحادث الأليم واجراء المتابعات القانونية اللازمة لتقديم التعويضات لذوي ضحايا الحادث.
كما عزى رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ورئيس السلطة القضائية ابراهيم رئيسي، بضحايا حادث تحطم طائرة الركاب الاوكرانية في منطقة شهريار بمحافظة طهران.
هذا وتبادل وزيرا الخارجية "محمد جواد ظريف" والاوكراني "فاديم بريستايكو" العزاء والمواساة خلال اتصال هاتفي بينهما امس الاربعاء بضحايا حادث تحطم طائرة نقل الركاب الاوكرانية من كلا البلدين.
وتحطمت صباح امس الأربعاء، طائرة ركاب من طراز "بوينغ 737" تابعة للخطوط الجوية الاوكرانية بعد اقلاعها من مطار "الامام الخميني (رض)" في ضواحي منطقة برند جنوب العاصمة طهران.
وقال المتحدث باسم منظمة الطوارئ في البلاد مجتبى خالدي، ان هذه الطائرة سقطت بعد اقلاعها من مطار "الامام الخميني (رض)" بسبب عطل فني في المحرك.
واضاف، ان الطائرة كانت متجهة الى العاصمة الاوكرانية كييف وكانت تقل 147 راكبا ايرانيا و32 راكبا من جنسيات أخرى.