وزير الخارجية العماني: القائد سليماني قدم خدمات مفيدة للغاية ونحن في كارثة كبيرة
طهران - كيهان العربي:- قال وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان يوسف بن علوي، في منتدى طهران للحوار الإقليمي، أن القائد سليماني قدم خدمات مفيدة للغاية.
واضاف بن علوي في "منتدى طهران للحوار الإقليمي" المنعقد بمكتب الدراسات السياسية بوزارة الخارجية أمس الثلاثاء، في البداية أتقدم بأحر التعازي الى أخي العزيز محمد جواد ظريف، بمناسبة شهادة القائد قاسم سليماني.
وتابع: نحن الآن في كارثة كبيرة أثرت على الجميع، القائد سليماني قدم خدمات مفيدة للغاية ونطلب من الله أن يرحمه وأن يرحم جميع الشهداء.
وصرح بإن الأمريكيين وفي اتصالاتهم الدائمة بنا، يسعون باستمرار الى الحد من التوتر، ونحن ايضا نسعى جميعا على تحقيق الاستقرار الحقيقي في المنطقة، كاشفاً أن واشنطن طلبت منا أن نحمل رسالة لايران لخفض التصعيد.
وقال وزير الخارجية العماني: يسعدني أن أكون جزءا من هذا الجهد المشترك من خلال منتدى حوار طهران لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، وأنا واثق من أن ايران تتقدم باتجاه تحقيق الأمن، وبذلت هذه الجهود باستمرار، نحن في سلطنة عمان شركاء مع إيران في هذه الجهود، حققت هذه الشراكة حتى الآن أهم الخطوات.
واشار بن علوي: إذن هذا جهد تم تحقيقه وما كان ليحدث لو لم تكن الحكمة في القيادة الايرانية، ونحن نعتقد أن هذا الجهد والحكمة سيستمران، إن ما نواجهه سيتحقق في المستقبل من خلال حكمة القيادة الايرانية وبراعتها.