kayhan.ir

رمز الخبر: 107243
تأريخ النشر : 2020January07 - 21:17
وسط حشود شعبية ورسمية كبيرة جداً ما أدى الى سقوط مئات الضحايا بين قتيل وجريح..

أبناء كرمان يودعون الفريق سليماني الى مثواه الأخير وأهالي البصرة يودعون رفيق دربه المهندس



* اللواء سلامي: سندمر المكان المحبب للأميركان وسليماني وضع الكيان الصهيوني تحت حصار نار ولهيب الشعب الفلسطيني

* اغتيال الشهيد سليماني اكبر ارهاب في تاريخ البشرية وسننتقم بقوة لدمه الطاهر ولا مكان آمن للاميركان على الارض

* سليماني افشل كل سياسات اميركا لضرب استقرار المسلمين ومنع هيمنتها على العراق ودعم صمود اليمن

طهران - كيهان العربي:- اعلن مسؤول لجنة تشييع قائد فيلق القدس الشهيد الفريق قاسم سليماني انه نظرا للزخم الهائل للمشيعين فان الظروف كانت غير مهيئة لدفن الشهداء، وبناء على ذلك فقط تم تاجيل مراسم الدفن الى ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

ولسبب كثرة المشاركين في مراسم تشييع الشهيد قاسم سليماني فقد حصل حادث تدافع أودى بحياة عشرات المواطنين المشاركين في مراسم التشييع فضلا عن اصابة أكثر من 200 آخرين بجروح.

وشارك ملايين الايرانيين في مدن اهواز ومشهد وطهران وقم بمسيرة تشييع الفريق الشهيد قاسم سليماني والشهيد ابومهدي المهندس ورفاقهما.

من جانبه حذر قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي في كلمته بالمشيعين لجثمان الفريق سليماني بكرمان، حذر الاميركان قائلاً: إننا سندمر ذلك المكان المحبب الى قلوبهم إذا ردوا على انتقامنا للشهيد سليماني، مشيراً الى الكيان الصهيوني، من دون أن يسميّه. مؤكداً أن اليوم هو بداية قاسم سليماني، وأن هذا النهج مهّد للفتح مقابل الأعداء.

واضاف: أن شخصية الشهيد سليماني كانت أبعد من حدود ايران، وأن العالم يذكره كسند للمقاومة والمستضعفين، وأنه كان شخصية جادة في العمل وعطوفة لينة مقابل الناس.

ولفت اللواء سلامي الى أن الشهيد الفريق سليماني وضع الكيان الصهيوني تحت حصار نار ولهيب الشعب الفلسطيني، مشدداً على أنه لم يسمح لأميركا أن تثبت أقدامها في المنطقة أو تحقق أي مشروع من مشاريعها.

وتابع، أن الأعداء أعجز من أن يبعدوا شعب ايران عن قيادته، مؤكداً كلنا فداء شعبنا حتى لو قطعنا فنحن فداء لهذه الأرض.

وتوجّه للأميركان قائلاً: إنكم وضعتم كل استثماراتكم تحت النار باغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني.

واضاف: لدينا ارادة صلبة ولو تابعت اميركا تحركاتها ضدنا بعد الرد منا سندمر المكان الذي تحبه اميركا وتدافع عنه وهي تدرك ما نعني.

وأكد اللواء سلامي انه لا مكان آمن للاميركان على الارض، واضاف: على الاميركان ان يعلموا بانهم احرقوا كل ما رسملوا عليه بهذه الجريمة.

واعتبر اللواء سلامي ان اليوم هو بداية عصر النضال ضد اميركا، مضيفا ان استشهاد سليماني هو بداية النهاية السريعة للوجود الاميركي في المنطقة.

واشار الى الخصال البارزة التي كان الشهيد يتحلى بها والتي جعلت منه قائدا كبيرا قل نظيره في سوح الجهاد ضد الاعداء.

وقال قائد حرس الثورة اللواء الاسلامية: سننتقم بقوة لدم الشهيد قاسم سليماني. مشدداً أن اغتيال الشهيد سليماني يعد اكبر ارهاب في تاريخ البشرية وقال: ان الشهيد قاسم سليماني مهندس هزائم اميركا المتلاحقة من المسلمين في العالم.

واكد بان الشهيد سليماني كان يلاحق الاعداء في كل مكان واضاف، لقد احيا الشهيد سليماني الحركة الفلسطينية وحشر الكيان الصهيوني في الزاوية وفرض هزيمة كبرى على سياسة اميركا الرامية للقضاء على المقاومة في سوريا.

وتابع اللواء سلامي، ان الشهيد قاسم سليماني افشل كل سياسات اميركا لضرب استقرار المسلمين ومنع هيمنة اميركا على العراق ودعم صمود اليمن امام المؤامرة.

وقال، ان سليماني كان قد انتقم من الاعداء لكننا سننتقم له ونقول للاعداء لقد اخطاتم ، وهل تتصورون اننا نخشى منكم ؟.

كما شكر سلامي كل من حضر من داخل إيران وخارجها للمشاركة في تشييع الشهيد الفريق سليماني.

هذا ورددت جماهير المشيّعين في مدينة كرمان التي ووري في الثري فيها الشهيد الفريق سليماني شعارات "الموت لأميركا" و"الموت لإسرائيل"، وذلك بعد تهديد اللواء سلامي للأميركيين إذا ردّوا على الانتقام للشهيد سليماني.

وكان قد احتشد منذ فجر أمس الثلاثاء الآلاف في مطار "آية الله هاشمي رفسنجاني" ومحيطه في مدينة كرمان، حيث وصل جثمان الفريق سليماني ظهراً. كما شيع أهالي خوزستان الأباة جثمان رفيق دربه الشهيد الفريق أبو مهدي المهندس من مدينتي آبادان وخرمشهر نحو مدينة البصرة عبر منفذ شلامجة الحدودي ظهر أمس الثلاثاء والتي شهدت حشوداً هائلة من العراقيين.

وقد حاول اعداء الجمهورية الاسلامية لسنين طويلة ايقاع الفتنة بين الفئات المختلفة الايرانية وادعاء وجود خلاف بين العرب والفرس، الا ان التشييع الجماهيري للشهيد قاسم سليماني في العراق والتشييع العظيم الذي شهدته مراسم توديع أبومهدي المهندس في ايران لاسيما في خوزستان التي يقطنها الايرانيون العرب، أثبتت ان ما يروجه الاعداء لا اثر له الا في مخيلتهم.

واستشهد، فجر الجمعة 3 يناير/كانون الثاني الجاري، قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ابو مهدي المهندس وعدد من منتسبي الحشد الشعبي، في إجرام أميركي غادر بالطيران المسير قرب مطار العاصمة العراقية بغداد.