kayhan.ir

رمز الخبر: 107219
تأريخ النشر : 2020January07 - 21:14
بعد اغتيال الفريق سليماني..

وزير النفط: أميركا المسؤولة عن عدم استقرار سوق النفط



طهران-تسنيم:-صرح وزير النفط بيجن نامدار زنكنة أن الإجراء الأمريكي في اغتيال الفريق سليماني قد زعزع الاستقرار في المنطقة قائلاً: "ان المسؤولية في زعزعة الاستقرار الحالية في أسواق النفط، وكذلك التداعيات المستقبلية التي تعقب شهادة سليماني، تقع مباشرة على عاتق الولايات المتحدة ومؤيديها".

وقال زنكنة أن الإجراء الأمريكي في اغتيال سليماني قد زعزع الاستقرار في المنطقة مضيفاً ان المسؤولية في زعزعة الاستقرار الحالية في أسواق النفط، وكذلك التداعيات المستقبلية التي تعقب استشهاد اللواء سليماني، تقع مباشرة على عاتق الولايات المتحدة ومؤيديها, لان إمدادات الكثير من نفط العالم تأتي من هذه المنطقة.

وأكد وزير النفط إن اغتيال سليماني جريمة صارخة ضد حقوق الإنسان والقانون الدولي.