kayhan.ir

رمز الخبر: 107217
تأريخ النشر : 2020January07 - 21:14
بـ 300 قاطرة وعربة..

وزير الطرق يعلن تعزيز أسطول السكك الحديدية في البلاد



طهران-فارس:- أعلن وزير الطرق والتنمية الحضرية محمد اسلامي ، أن القطاع الصناعي المحلي سيعزز أسطول السكك الحديدية بـ 300 قاطرة وعربة قطار حتى 20 مارس/آذار 2020.

وأوضح الوزير اسلامي في تصريح امس الثلاثاء، بأن ايران أنتجت منذ 21 مارس/آذار 2019 حتى الان، 456 قاطرة وعربة قطار شحن وركاب، مؤكدا تحقيقها الاكتفاء الذاتي بانتاج قضبان سكك الحديد وإبرة السقوط ولاول مرة في تأريخها.

ولفت الى أن المدير التنفيذي لشركة "بارس" لصناعة المقطورات أعلن أن الشركة حطمت الرقم القياسي في الانتاج المسجل على مدى 20 سنة، وذلك خلال العام الايراني الجاري ( بدأ 21 مارس/آذار 2019).