kayhan.ir

رمز الخبر: 107101
تأريخ النشر : 2020January04 - 21:27
مؤكداً أنه نحن من يحدد وقت ومكان وطبيعة الرد على الجريمة الاميركية..

حرس الثورة الاسلامية: ننتظر الأوامر لتنفيذ إنتقام قاسِ و35 موقعا أميركيا حيويا وتل أبيب في مرمى نيراننا

طهران - كيهان العربي:- اعلن نائب القائد العام للحرس الثوري العميد علي فدوي ان قوات الحرس بانتظار الاوامر من قائد الثورة الاسلامية القائد العام للقوات المسلحة السيد الخامنئي لتنفيذ انتقامٍ قاسٍ ثأراً لدماء الشهيد الفريق قاسم سليماني.

واشار العميد فدوي الى بيان سماحة قائد الثورة الاسلامية حول استشهاد الفريق قاسم سليماني، وقال: ان شاء الله بمجرد استلام الاوامر، فان حرس الثورة الاسلامية سيحقق وعد قائد الثورة بكل اقتدار.

وكشف العميد فدوي بان اميركا اوصلت رسالة الى ايران بان لا يتجاوز حجم ردها سقف الانتقام لاغتيال قائد قوات "القدس" التابع للحرس الثوري الفريق الشهيد قاسم سليماني.

وقال: ان اميركا لجأت الى الاسلوب الدبلوماسي منذ صباح الجمعة وحتى انهم قالوا لو اردتم اخذ الثأر فليكن متناسبا مع ما قمنا به في حين انه لا يمكنهم تحديد سقف وطبيعة الرد.

واعتبر العملية التي نفذها الاميركيون بانها لا تحظى بقدرات عسكرية وتكنولوجية خاصة وليست ذات قيمة تذكر من الناحية العسكرية اذ اننا قادرون ايضا على ارسال طائراتنا المسيرة وضرب اي هدف متحرك بصواريخ ليزرية.

واوضح بانه كان للشهيد سليماني زيارات مستمرة بدعوة من الجهات الرسمية العراقية وزار العراق هذه المرة ايضا بدعوة منه قادما من سوريا بطائرة نقل ركاب يمكن متابعة تفاصيلها ايضا في المواقع الالكترونية للملاحة الجوية.

واشار الى الدور الكبير للشهيد سليماني في دحر تنظيم "داعش" الارهابي في سوريا والعراق وحتى ان بعض المسؤولين الاميركان قالوا بانه على العالم ان يشكر الحاج قاسم لقيادته عملية اقتلاع هذا الشر الكبير.

واوضح بان القلق كان قائما لدى اصدقاء الثورة الاسلامية بان يقوم الاميركان بتفعيل الجبهة الارهابية من جديد ولهذا السبب كان ينبغي ان يزور العراق للتنسيق لاتخاذ التدابير اللازمة.

وحول كيفية الثار لدماء الشهيد سليماني قال، انه على الاميركان ان ينتظروا ثارا قاسيا وهو ثار ليس متعلقا بايران فقط بل بجبهة المقاومة الكبرى في جغرافيا واسعة وسينفذ بالتاكيد في الوقت المناسب وبافضل صورة ممكنة، رغم انهم لجاوا منذ صباح اليوم (امس) الى الاسلوب الدبلوماسي وغير ذلك وحتى انهم قالوا لو اردتم اخذ الثار فليكن متناسبا مع ما قمنا به.

واكد بان جميع شعوب العالم والكثير من حكومات المنطقة كارهة للاميركان واضاف قائلا، سنشهد قريبا رحيل الاميركان عن المنطقة وان بقوا فيها فمثلما قال العميد نقدي انه عليهم الرحيل سريعا او ارسال توابيت لجنودهم بالمنطقة.

وتطرق الى الضربات التي وجهها حرس الثورة الاسلامية ضد اميركا، وقال: ان حرس الثورة الاسلامية وجه مرارا وتكرارا ضربات الى اميركا، مثل القاء القبض على مشاة البحرية الاميركان والذين ركعوا امام القوات الايرانية، حيث قامت جميع القنوات التلفزيونية في العالم بعرض اقتدار ايران.

ومضى قائلا: ان قيام اميركا باستهداف سيارة اعزائنا في ليلة مظلمة في هجوم غادر يعد عملا جبانا، وستلقى بالتأكيد ردا قاسيا.

واختتم نائب القائد العام للحرس الثوري قائلا: ان الانتقام من أميركا لا يتعلق بإيران فحسب، بل يتعلق بالجغرافيا الكاملة لجبهة المقاومة.

من جانبه قال القيادي في حرس الثورة الاسلامية غلام علي أبو حمزة، إن 35 هدفا أميركيا حيويا في المنطقة بالاضافة الى تل أبيب، في مرمى نيران قواتنا المسلحة، مؤكدًا أن الولايات المتحدة والكيان الصهيوني يجب أن يكونا في حالة ذعر دائمة بعد اغتيال الشهيد قاسم سليماني.

وشدد بالقول: أن الجمهورية الاسلامية في ايران تحتفظ بحقها في الانتقام من الولايات المتحدة لاغتيال قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية، الشهيد قاسم سليماني.

وأضاف أبو حمزة: يعد مضيق هرمز طريقا حيويا للغرب، حيث يعبر عدد كبير من المدمرات والسفن الحربية الأميركية مضيق هرمز وبحر عمان والخليج الفارسي.

الى ذلك اكد كبير متحدثي قواتنا المسلحة العميد ابوالفضل شكارجي بان الجمهورية الاسلامية في ايران هي التي تحدد وقت ومكان وطبيعة الرد على اميركا ازاء اغتيال قائد قوات القدس التابعة لحرس الثورة الاسلامية الفريق الشهيد قاسم سليماني.

واشار الى أبعاد جريمة أميركا في اغتيال الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس ورفيقه أبو مهدي المهندس، وقال: ان اميركا المجرمة ارتكبت هذه الجريمة لتحقيق هدفها الاستكباري في المنطقة لأنها كانت تعتبر الجنرال سليماني والسيد ابو مهدي المهندس هما الاساس في محاربة "داعش".

واردف قائلا، نحن من سيحدد مكان وزمان وكيفية الرد بالمثل وسنظهر الضربة القوية التي ستوجهها المقاومة والجمهورية الاسلامية في ايران، وطهران تعلن بصراحة أنها ستدافع عن محور المقاومة بكل قوة ولن تدافع وتقف بوجه نظام الهمينة وعلى رأسهم أميركا المجرمة والارهابية فحسب بل ستستخدم استراتيجية هجومية تجاه امريكا ايضاً.