kayhan.ir

رمز الخبر: 107075
تأريخ النشر : 2020January04 - 21:22

السلع الايرانية تستحوذ على 35 بالمئة من سوق افغانستان

طهران-فارس:- أكد ملحقنا التجاري في افغانستان محمد جوانمرد قصاب ، أن صادرات السلع الايرانية تستحوذ على 35 بالمئة من السوق الافغانية.

واوضح جوانمرد قصاب ، بأن ايران صدرت نحو 3 ملايين من السلع لافغانستان في السنة المالية المنتهية 20 مارس/آذار 2019، في مقابل استيراد 10 ملايين من هذا البلد الجار.

ولفت الى أن من أهم السلع الايرانية المصدرة لهذه السوق، المواد الانشائية مثل الحدد والحديد المسلح اضافة للسجاد والموكيت والشكولاته والحلويات وغيرها من البضائع.

وأشار الى وجود مشاكل مصرفية وتحويلات مالية بين ايران وافغانستان، مؤكدا سعي الجانبين لمعالجة هذه المعوقات التي تعود أسبابها بالاساس للحظر الاميركي وليست العلاقات الثنائية.