روسيا .. 40 مليار دولار سنويا خسائرنا جراء العقوبات الغربية
موسكو - وكالات : قال وزير المالية الروسي انطون سلوانوف إن العقوبات التي يفرضها الامريكيون والغرب على بلاده بسبب الازمة في اوكرانيا ستكبدها خسائر تبلغ نحو 40 مليار دولار.
وقال سلوانوف في كلمة القاها في منتدى اقتصادي عقد في موسكو "إننا نخسر نحو 40 مليار دولار سنويا بسبب العقوبات الجيوسياسية، كما نخسر من 90 الى 100 مليار اخرى بسبب تدني اسعار النفط بحوالي 30 بالمئة."
وتمنع العقوبات التي فرضها الغرب على الاقتصاد الروسي الذي يعتمد الى حد بعيد على تصدير المواد الخام موسكو من الوصول الى اسواق المال الدولية والحصول على التقنيات المتطورة.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغيه لافروف قد اتهم الغرب السبت باستخدام العقوبات كاسلوب "لتغيير النظام" في بلاده من خلال تدمير الاقتصاد الروسي واستثارة الشعب.