العام القادم .. تدشين الخط السككي والترانزيتي جنوب – شمال
طهران-العالم:- اعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة التخطيط والميزانية محمد باقر نوبخت بان الخط السككي والترانزيتي "جنوب –شمال" سيكتمل نهاية العام الايراني القادم (ينتهي في 20 اذار/مارس 2021).
وفي تصريحه يوم الخميس خلال اجتماع الاقتصاد المقاوم في محافظة كيلان قال نوبخت في الاشارة الى خط آستارا السككي، هنالك في هذا المشروع الوطني شراكة بنسبة 50 بالمائة مع الجانب الاذربيجاني ويمكن القول بان هذا المشروع ليس مهما لنا فقط بل للمنطقة كلها.
ونوه نوبخت الى اكمال هذا الخط السككي والترانزيتي نهاية العام الايراني واضاف، انه حتى العام القادم يجب ان تصل السلع من موانئ جنوب البلاد الى بحر قزوين سككيا باعتباره الطريق لنقل السلع الى دول اوراسيا.
واوضح بان الخطط التنموية تتضمن توفير نحو مليون فرصة عمل في البلاد خلال العام الجاري (العام الايراني ينتهي في 20 اذار/مارس 2020) باعتمادات قدرها نحو 460 تريليون ريال.