ايران وطاجيسكتان ترفعان حجم التبادل التجاري بينهما الى ملياري دولار
زاهدان-ارنا:- قال سفير طاجيكستان لدى الجمهورية الاسلامية ، نظام الدين زاهدي: ان حجم التبادل التجاري بين طهران ودوشنبة كان قد بلغ في 2013 لأكثر من 300 مليون دولار؛ مؤكدا على الجهود المشتركة لتحقيق مليار دولار سنويا في مجال التجارة بين البلدين.
واضاف زاهدي خلال اللقاء مع رئيس واعضاء المجلس الاداري لغرفة التجارة بمحافظة سيستان وبلوجستان ان طاجيكستان ترغب في توسيع علاقاتها الاقتصادية مع ايران ونظرا للتعاون الثنائي الحالي ينبغي العمل على بلوغ المليار دولار سنويا في مجال التبادل التجاري بين الجانبين.
كما نوّه السفير الطاجيكي بالقواسم المشتركة الثقافية واللغوية بين البلدين؛ وقال: نحن نتوقع ترسيخ المزيد من الاواصر بين الشعبين الايراني والطاجيكي، وان يختار الايرانيون طاجيكستان وجهة سياحية لهم كسائر البلدان التي يتوجهون اليها.
واشار زاهدي الى الطاقات المتوفرة في محافظة سيستان وبلوجستان، داعيا الى توظيف هذه الفرص في سياق تعزيز الصادرات والاستيراد مع طاجيكستان.