تخت روانجي: اتهامات اميركا ضد ايران جاءت لصرف الانظار عن احتلالها للعراق
نيويورك-ارنا:- اعتبر سفير ومندوبنا الدائم في منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي اتهامات المسؤولين الاميركيين ضد ايران بأنها تأتي لصرف الانظار عن 17 عاما من احتلال اميركا للعراق وقتلها مئات الالاف من مواطنيه الابرياء.
وقال تخت روانجي في تصريحه ردا على الاتهامات الاميركية ضد ايران، ان اتهامات اميركا الفارغة ضد ايران هي لصرف الانظار عن غضب الشعب العراقي ازاء المجزرة الاخيرة التي ارتكبتها واشنطن ضد العراقيين.
واضاف، انه ابعد من ذلك، تاتي (الاتهامات) لصرف الانظار عن احتلال العراق الحاصل منذ 17 عاما لغاية الان والذي اسفر عن قتل اكثر من 300 الف عراقي بريء.
واكد تخت روانجي، ان الحشد الشعبي وفروعه مؤسسة عراقية صرف عاملة تحت اشراف الحكومة العراقية القانونية والشرعية والمنتخبة وتنشط في اطار قوانينها.
واكد تخت روانجي بان هذه المؤسسة ادت دورا مهما في مكافحة داعش ودحره في العراق وتعد الان الضامن الاهم الذي يقف بوجه احياء هذا التنظيم الارهابي من جديد.