kayhan.ir

رمز الخبر: 106882
تأريخ النشر : 2019December31 - 20:56

إيران تحقق الأكتفاء الذاتي في معدات العلاج الطبيعي


طهران- ارنا:- قال رئيس الجمعية الإيرانية للعلاج الطبيعي أحمد مؤذن زادة ، إن إيران حققت الأكتفاء الذاتي في معدات العلاج الطبيعي بنسبة تزيد عن 90٪ وانخفض اعتمادها على الدول الأخرى.

وأضاف مؤذن زادة متحدثا في مؤتمر صحفي عقد في الجمعية الإيرانية للعلاج الطبيعي امس الثلاثاء: في مجال معدات العلاج الطبيعي بالكهرباء، نعتمد حوالي 70٪ على بلدان مختلفة، وأن معظم وارداتنا من اليابان والصين وجنوب شرق آسيا.

وصرح إنه على مدار العامين الماضيين، تمكنت الشركات القائمة على المعرفة، رغم العقوبات الأمريكية المشينة، من سد الثغرات في مجال معدات العلاج الطبيعي وتعزيز قطاع معدات العلاج الطبيعي بالكهرباء .

وقال رئيس جمعية العلاج الطبيعي: لدى بلادنا القدرة على أن تصبح مركزا لتعليم العلاج الطبيعي في الشرق الأوسط، منوها الى ارتقاء علوم العلاج الطبيعي، وقال : علينا أن نتحرك نحو الخدمات المتخصصة في الأمراض المختلفة.