kayhan.ir

رمز الخبر: 106881
تأريخ النشر : 2019December31 - 20:56

ارتفاع صادرات السلع عبر جمارك آذربايجان الشرقية بنسبة 100 %


تبريز-إرنا - اعلنت مسؤولة جمارك محافظة آذربايجان الشرقية المديرة العامة لجمارك تبريز السيدة ليلى اورنكي ان حجم صادرات المحافظة شهد نموا بنسبة 100بالمائة خلال الاشهر التسعة الأولى من العام الايراني الحالي (بدا في 21 مارس 2019)، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

واوضحت اورنكي امس الثلاثاء انه تم خلال هذه الفترة تصدير ما يزيد عن مليونين طن من البضائع، بقيمة مليارين و380 مليون دولار عبر جمارك المحافظة.

وأضافت اورنكي أن حجم الصادرات من جمارك آذربايجان الشرقية شهدت نموا بنسبة 30 في المائة من حيث الوزن و 100بالمائة من حيث القيمة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام .

وبينت أن معظم السلع المصدرة تشمل المواد البلاستيكية ومنتجاتها والحديد الزهر والحديد والفولاذ والفواكه والآلات والأجهزة الميكانيكية وقطعها والمنتجات الغذائية.