kayhan.ir

رمز الخبر: 106874
تأريخ النشر : 2019December31 - 20:55

مسؤول نفطي يعلن رفع طاقة انتاج ايران من الحقول النفطية بالخليج الفارسي


طهران-فارس:- أعلن المدير التنفيذي لشركة " نفت فلات قارة" في البلاد علي رضا سلمان زادة عن صيانة ورفع طاقة إنتاج النفط بعدة حقول بحرية بالخليج الفارسي.

وأوضح " سلمان زادة في تصريح متلفز امس الثلاثاء، بان الشركة تستهدف صيانة ورفع طاقة الانتاج في حقول "رسالت" و"رشادت" و"فروزان" و"سيوند" و"اسفند" الواقعة في مناطق العمليات "سيري" و"خارك" و"لاوان" بالخليج الفارسي، وذلك في غضون فترة بين 24 الى 36 شهرا.

وأشار الى أنه تم تخصيص تمويل بواقع 110 تريليونات ريال ( السعر رسمي للدولار= 42 الف ريال) لتنفيذ 4 مشاريع كبرى في الحقول النفطية البحرية المذكورة.

وبيّن سلمان زادة بأن جميع المراحل التنفيذية في القطاع الهندسي وقيادة عمليات السفن والنقل سيما الحفر البحري ستتم عبر كوادر ايرانية مختصة.

وأومأ الى أن المشاريع تشمل حفر وصيانة واستكمال 41 بئرا نفطيا، وانشاء وتركيب منصتين فوق بئريتين، إضافة الى استكمال بناء ونصب 5 منصات بحرية ومد خطوط أنابيب وكيبلات بحرية وتسهيل عمليات إمداد الغاز، مؤكدا أن طاقة انتاج الشركة ستزداد بنحو 80 الف برميل يوميا بعد تنفيذ المشاريع.