kayhan.ir

رمز الخبر: 106849
تأريخ النشر : 2019December31 - 20:52

ميانمار تطالب محكمة العدل الدولية بإسقاط قضية إبادة مسلمي الروهينغا

لاهاي – وكالات: في ختام جلسة استماع أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، طلبت زعيمة ميانمار سان سو كي المحكمة، بإسقاط القضية التي رفعتها غامبيا ضد ميانمار، بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق مسلمي الروهينغا، متحدثة عن وجود مخاطر ظهور توترات من جديد بين جيش بلادها والروهينغا.

ونبهت سان سو كي من أن فتح الباب أمام محاكمة بسبب الإبادة، يمكن أن يجهض المصالحة بين أهالي ميانمار.

وكانت دولة غامبيا رفعت دعوى أمام المحكمة التابعة للأمم المتحدة بناء على الاتفاقية الأممية لعام 1948 والتي تعرف باتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية، وطلبت الحكومة الغامبية من هيئة المحكمة اتخاذ "إجراءات مؤقتة" لإبقاء الوضع على ما هو عليه لحين الفصل في القضية.