السعودية.. إستشهاد 6 مواطنين على يد قوات أمن آل سعود والوهابيين في حي العنود بالدمام
المنطقة الشرقية - وكالات انباء:- قالت المعارضة السعودية، ان "المؤسسة السياسية القمعية" في المملكة قتلت قبل ايام مواطنين اثنين من حي العنود في مدينة الدمام، عاصمة المنطقة الشرقية، مشيرا الى ان "المؤسسة الدينية" قتلت 4 اشخاص من نفس الحي في مايو عام 2015.
وقالت المعارضة السعودية: من ضحايا الحكومة السعودية في #حي_العنود: 4 شهداء قتلتهم المؤسسة الدينية التكفيرية في 29 مايو 2015، وشهيدان قتلتهم المؤسسة السياسية القمعية في 25 ديسمبر 2019، وهذا دليلٌ على أن نظام آل سعود دمويٌّ إرهابي دينياً وسياسياً.
وكان مواطنان سعوديان استشهدا في عملية لقوات الأمن في الدمام شرقي السعودية.
وتحث منظمات حقوق الإنسان الدولية، الرياض على عدم قمع معارضيها بحجة مكافحة الإرهاب.
وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قالوا إنه من مكان العملية، حيث تسمع فيه أصوات إطلاق رصاص وتشاهد سيارات قوات الأمن منتشرة في المنطقة بكثافة.
وعادة ما تستخدم السلطات السعودية القوة المفرطة والسلاح الحي وأحيانا المدرعات في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط وذلك لارعاب معارضيها، وشهدت هذه المناطق مظاهرات شعبية تطالب بالديمقراطية وحقوقهم المهدورة حيث تعاني المنطقة من فقر وقلة الخدمات، ويقمع اي معترض ويعتقل وقد تصل احكام بعضهم للإعدام بتهمة "معارضة ولي الامر" أي الملك السعودي او ولي عهده.