ايران تحقق الاكتفاء الذاتي في صناعة المحاقن الطبية
طهران – كيهان العربي:- اعلن المدير التنفيذي لشركة شازند البتروكيماوية، ان الجمهورية الاسلامية في ايران حققت الاكتفاء الذاتي في صناعة الحقن، قائلاً: في الوقت الذي تعرضت فيه ايران للعقوبات كانت اخر الشركات التي تبيع المحاقن لإيران كورية جنوبية ولكنها توقفت عن بيع منتجاتها بضغط من الولايات المتحدة.
وقال ولدخاني: إن صناعة البتروكيماويات هي صناعة ذات قيمة مضافة حيث بلغت قيمة صادراتها حوالي 20 مليار دولار العام الماضي، وإذا حصلت هذه الصناعة على المزيد من الدعم والاهتمام فلن نحتاج إلى تصدير النفط الخام مطلقاً. ومثال على ذلك ايران تقوم بتصدير المادة الخام للمنسوجات إلى تركيا، حيث يقومون بإنتاج الألياف والأقمشة والملابس وإعادة البضائع ذات القيمة المضافة المتعددة إلى البلاد.
واعلن ان ايران حققت الاكتفاء الذاتي في صناعة الحقن قائلاً: في الوقت الذي تعرضت فيه ايران للعقوبات كانت اخر الشركات التي تبيع شبكات المحاقن لإيران كورية جنوبية ولكنها توقفت عن بيع منتجاتها بضغط من الولايات المتحدة.
وكانت وزارة الصحة قد صرحت أن هناك مشاكل في توريد المحاقن وأننا نجحنا في إنتاج شبكات المحاقن بقدرات محلية، واليوم لا تحتاج البلاد الى واردات شبكات المحاقن بعد الان.