نعيم قاسم: أي محاولة لمحاصرة دياب تستهدف إعادة لبنان الى الفراغ
بيروت - وكالات انباء:- اعلن نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أنه "يجب تسهيل مهمة الرئيس المكلّف في تأليف الحكومة، لافتاً الى أن أي محاولة لمحاصرته تستهدف إعادة لبنان الى الفراغ.
واكد الشيخ نعيم قاسم، أن لبنان لا يحتمل المزيد من التهديم والتعطيل، وعلى الرغم من الطروحات الكثيرة التي ملأت الساحة بعد استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، فقد أدرك الجميع أن الخطوة الإنقاذية تبدأ بتشكيل حكومة جديدة كفوءة وقادرة على السير في الإصلاحات التي تعالج الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والمالية، وتكافح الفساد، وتعمل على إعادة الأموال المنهوبة والمهربة.
ورأى، أن الرئيس المكلف يمتلك الحكمة والنشاط المكثف ووضوح الرؤية، وهو يحاول إنجاز التأليف في أقرب وقت، مشيراً في الوقت نفسه الى أنه من الطبيعي أن يحتاج الى بعض الوقت بسبب المروحة الواسعة من الاتصالات التي يجريها لتمثيل أوسع على المستويين السياسي والشعبي، معلقاَ في السياق نفسه عجيب كيف يعدُّ له بعضهم الأيام وقد كانوا يتجاوزون الشهور بسبب مصالحهم الضيقة؟!.
ولفت نائب الأمين العام لحزب الله الى أنه من حق الرئيس المكلف ومسؤوليته أن يتشاور مع شرائح المجتمع وسياسييه، ولكنَّه ليس مسؤولًا أن يقف عند فيتو الرافضين الذين قرروا عدم المشاركة، هم يتحملون مسؤولية رفضهم.. وإذا كان الخيار بين فيتو التعطيل وبين الحكومة فنحن مع الحكومة، وإذا كان الخيار بين الفوضى وبين البدء بالحل فنحن مع الحل، وإذا كان الخيار بين حكومة تصريف الأعمال التي لا تتابع أمور البلد ومشاكله وبين حكومة الفرصة للمعالجة والإصلاح فنحن مع حكومة الفرصة.