صنعاء: قواتنا جاهزة لتنفيذ مرحلة الوجع الكبير ضد الأهداف السعودية الاماراتية الستراتيجية
كيهان العربي - خاص:- شددت القوات اليمنية المشتركة على جهوزيتها لتنفيذ مرحلة الوجع الكبير إذا ما أصدرت القيادة توجيهاتها القاضية بتنفيذها، مشيرا الى وجود 6 أهداف بالغة الأهمية في السعودية و 3 في الإمارات.
وقال المتحدث باسم القوات اليمنية المشتركة العميد يحيى سريع أمس الاحد، إحصاءات عام 2019 للقوات المسلحة اليمنية واكد على استمرار تعزيز القدرة الدفاعية لتحرير وتأمين اليمن ووقف العدوان ورفع الحصار، فرض معادلات عسكرية جديدة تقوم على استراتيجيات الضربات المفاجئة.
وشدد بالقول: الرد بالمثل على عمليات العدوان السعودي الاماراتي الاميركي بما يتناسب مع كل عملية وحجمها وهدفها ونتائجها، ورفع مستوى الرد على الجرائم التي تستهدف مواطنين بمن فيهم أهل جنوب البلاد وشرقها.
واضاف: مستمرون بوقف إطلاق النار تجاه من ينسحب من المعركة ولا سيما إذا كان من المرتزقة.
ومضى قائلا: تم توسيع بنك أهدافنا ليشمل أهدافا حساسة وحيوية على طول وعرض جغرافيا دول العدوان الغاشم.
وقال متحدث القوات المسلحة اليمنية: تقسيم بنك أهداف قواتنا الى 3 مستويات بحسب الأهمية.
واضاف: المستوى الأول 9 أهداف بالغة الأهمية 6 منها في السعودية و3 في الإمارات
ومضى يقول: العام 2020 سيكون عام الدفاع الجوي وعام النصر إن شاء الله.
واضاف: ان جهوزية تامة لتنفيذ مرحلة الوجع الكبير إذا ما أصدرت القيادة توجيهاتها القاضية بتنفيذها.
وقال العميد يحيى سريع ان 19 محافظة تعرضت لغارات الطيران خلال العام 2019
واوضح بلغ إجمالي عدد الغارات خلال العام أكثر من 6534 غارة من بينها 3615 غارة على صعدة
واشار الى ان محافظة حجة تعرضت لأكثر من 1427 غارة وصنعاء لأكثر من 424 غارة، ومحافظة الجوف تعرضت لأكثر من 211 غارة وبقية الغارات توزعت على باقي المحافظات.
واضاف: تصدت قواتنا لأكثر من 163 عملية هجومية و656 زحف و407 محاولة تسلل.
واردف يقول: بلغ عدد العمليات العسكرية المنفذة من قبل قواتنا 1686 عملية، وان قواتنا نفذت 607 عملية هجومية و1044 إغارة و35 عملية تسلل.
وقال العميد سريع: شهد عام 2019 الإعلان عن منظومات صاروخية بالستية ومجنحة وسلاح جو مسير ومنظومات الدفاع الجوي.
واضاف: أصبحت قواتنا المسلحة تمتلك القدرة الكاملة على صناعة منظومات صاروخية متكاملة.
وأكد ان العام 2019 شهد صناعة أجيال مختلفة من طائرات دون طيار الهجومية والاستطلاعية.
من جانب آخر سقط عدد من القتلى والجرحى أمس الاحد، اثر انفجار استهدف عرضا عسكريا للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في الضالع جنوب اليمن.
وقال مصدر محلي ان انفجار وصفه بالعنيف استهدف تجمعا لمتدربين عسكريين جدد من حرس المنشآت التابع للانتقالي كانوا ينوون اقامة احتفالية تخرج في ملعب الصمود بمدينة الضالع.
واوضح المصدر لصحيفتنا، ان عدداً من القتلى والجرحى سقطوا جراء الانفجار.
من جانبها كثفت قوى العدوان السعودي الاميركي على اليمن خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة والقصف الصاروخي والمدفعي على محافظة صعدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأوضح المصدر الأمني اليمني أن قوى العدوان قصفت بشكل عشوائي مدينة الدريهمي المحاصرة بالحديدة، ما أسفر عن حدوث اضرار كبيرة بمنازل المواطنين”، وتابع ان "قوى العدوان نفذت تمشيطا مكثفا بالعيارات المختلفة على قرية الشجن في أطراف المدينة عينها.
واضاف المصدر أن قوى العدوان أطلقت 7 قذائف مدفعية على قرية الشجن واستهدفت بقذائف المدفعية قريتي الجريبة والشرف بمديرية الدريهمي المحاصرة، وأشار الى أن قصفا مدفعيا لقوى العدوان استهدف شرق مثلث العدين بمديرية حيس وجنوب الجاح في بيت الفقيه وقرى أطراف مدينة الدريهمي، وتابع كما قصفت بالرشاشات المختلفة شمال وشرق مديرية حيس.