kayhan.ir

رمز الخبر: 106762
تأريخ النشر : 2019December29 - 20:59

الكويت تؤكد على احترام السيادة الإيرانية

طهران-فارس:- التقى سفيرنا في الكويت محمد ايراني امس الاحد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله وبحث معه العلاقات الثنائية .

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وموضوع لقاء عدد من البرلمانيين الكويتيين مع ممثل احد الزمر الارهابية والانفصالية وعقد ما يسمى " مؤتمر تحرير الاحواز".

وأكد الجار الله خلال اللقاء على "ثوابت السياسة الخارجية لدولة الكويت القائمة على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وحسن الجوار" مشيرا الى "الاستياء من عقد مثل هذا الاجتماع الذي تم بصفة شخصية دون الحصول على موافقة الجهات المعنية وأن الجهات المعنية قد باشرت اتخاذ الاجراءات القانونية بهذا الصدد" مشددا على احترام دولة الكويت لسيادة الجمهورية الاسلامية ووحدة أراضيها بما فيها مدينة اهواز.

وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير ايهم العمر.