تشكيل فريق دولي للبحث والاغاثة والانقاذ في ايران
طهران-فارس:- اعلن رئيس منظمة الوقاية وادارة الازمة في طهران رضا كرمي محمدي عن بدء عملية تشكيل فريق دولي للبحث والاغاثة والانقاذ في ايران.
وقال كرمي محمدي خلال اجتماع للتخطيط والتدريب الخاص بتشكيل اول فريق دولي للبحث والاغاثة والانقاذ في مدن البلاد، ان اجتماع امس الاحد هو في الحقيقة انطلاق تشكيل اول فريق للبحث والاغاثة والانقاذ الدولي في البلاد.
واكد الاهمية الفائقة لمثل هذه الفرق في اوقات الازمة والحوادث المختلفة وقال، نأمل بتشكيل مثل هذه الفرق على وجه السرعة وان يزداد عددها عبر تنظيم دورات تدريبية.
واكد كرمي محمدي ضرورة الاستعداد لمواجهة الازمات والحوادث في العاصمة وقال، ان بلادنا ايران وفي ضوء سعتها وموقعها الجغرافي تعد من الدول التي يحتمل وقوع الكثير من الحوادث الطبيعية فيها، وفي طهران بالذات هنالك احتمال وقوع حوادث فيها مثل الزلازل والسيول وانهيار التربة في 3 نقاط ولهذا السبب يجب ان نكون جاهزين دوما لمواجهة هذه الحوادث ومن ضمن ذلك في اطار انشطة البحث والاغاثة والانقاذ.
واوضح بان هذه الفرق وبعد تلقي التدريبات اللازمة يمكنها مزاولة الانشطة فضلا عن البلاد، في عمليات خارج البلاد ايضا.