kayhan.ir

رمز الخبر: 106701
تأريخ النشر : 2019December28 - 21:05
مما يدلل أن الحكومة النيجيرية مصممة على موته في معتقله اللاقانوني..

مصادر طبية: عشرات الشظايا موجودة في جسم الشيخ زكزاكي وعينه اليسرى تلفت تماماً



* الشيخ بحاجة عاجلة لمعالجة طبية الا ان فريق المجرمين وقتلة الاطفال يمنعون تعمدا تقديم المساعدة الطبية له

* المتوحشون القتلة يتلقون الاموال من النظام السعودي الاجرامي ليفعلوا كل ما بوسعهم لقتل الشيخ زكزاكي

* نندد بالمتشدقين بحقوق الانسان في العالم بسبب صمتهم وعدم اكتراثهم بوضع الشيخ زكزاكي وزوجته

طهران - كيهان العربي:- اعلنت مصادر طبية وجود 43 شظية في جسم زعيم الحركة الاسلامية في نيجريريا الشيخ ابراهيم زكزاكي الا ان الحكومة النيجيرية رغم ذلك لا تسمح بمتابعة علاجه.

وقد اثبت ان التصوير الاشعاعي الجديد لجسم الشيخ زكزاكي يشير الى وجود 43 شظية في جسمه على اثر اطلاق الرصاص من قبل القوات العسكرية النيجيرية.

ونشرت مصادر طبية واقرباء للشيخ الزكزاكي صور التصوير الاشعاعي الملتقطة له يوم 22 تشرين الاول / اكتوبر الماضي وقالوا انه يمكن الاستنتاج من الصور المرفقة بالتقرير ان العين اليسرى للشيخ زكزاكي قد تلفت تماما اثر اطلاق الرصاص من قبل القوات النيجيرية.

واوضح مصدر بان قسم الاطلاقة المصنوع من الرصاص لو بقي في الجسم ولم يتم اخراجه سريعا فانه سيسبب التسمم ويؤدي الى تلويث الجسم بالرصاص.

وجاء في البيان المصادر الطبية للشيخ زكزاكي حول التصوير الاشعاعي: ان العالم كله يعلم بان الشيخ زكزاكي بحاجة الى معالجة طبية عاجلة الا ان فريق المجرمين وقتلة الاطفال سيئي الصيت الذين قتلوا 3 من أبنائه بكل قسوة، يمنعون تعمدا تقديم المساعدة الطبية له.

واعتبر البيان، منع الحكومة النيجيرية تقديم العلاج الطبي للشيخ زكزاكي "رغبتها في موته في معتقله اللاقانوني" ووصف في الوقت ذاته بقاءه على قيد الحياة لغاية الان "معجزة من الباري تعالى".

واكد البيان الصادر: ان هؤلاء الوهابيين المتوحشين القتلة الذين يتلقون الاموال من النظام السعودي الاجرامي، فعلوا كل ما يستطيعون لقتل الشيخ زكزاكي، ومن المؤكد ان التاريخ سيسجل ذروة قسوة ووحشية الوهابيين القتلة.

يذكر ان زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا الشيخ ابراهيم زكزاكي كان معتقلا منذ كانون الاول / ديسمبر عام 2015 لفترة عامين بلا محاكمة الى ان طرحت محكمة نيجيرية في العام 2018 اتهامات مفبركة ضده.

يشار ايضا الى ان 187 طبيبا ايرانيا وغير ايراني قد حذروا قبل فترة من انتشار التسمم بالرصاص في دم وانسجة الشيخ زكزاكي في ضوء المؤشرات الحيوية والتشخيصات السريرية واكد ضرورة نقله الى مستشفى تخصصي على وجه السرعة.

على الصعيد ذاته أعلن الطلبة الايرانيون التعبويون (بسيج) في جامعات الطب استعدادهم للتطوع في معالجة الشيخ ابراهيم زكزاكي وأيفادهم الى نيجيريا أو أي بلد آخر.

وأعرب مسؤول الطلبة التعبويين في جامعة طهران للعلوم الطبية محمد حسن عباسي، في تصريح صحفي أمس السبت، عن أسفه للتعامل غير اللائق مع الشيخ زكزاكي في نيجيريا حيث يتم التعامل مع المسلمين وكأنّ الاسلام حديث الدخول الى هذا البلد فيما يمتد تاريخ المسلمين الى مئات السنين.

وأشاد بنشاطات الشيخ زكزاكي ووصفه بأنه يسير على نهج الامام الخميني الراحل (رض) في نيجيريا.

وأعرب عن أمله بأن تمارس وزارة الخارجية دورها في الدفاع عن الشيخ زكزاكي وعلى الجهاز الدبلوماسي أن لايتصرف بانفعالية بل يتصرف باعتماد الاسلوب الرادع بشكل مطلوب.

وأكد عباسي أن أي تباطؤ في المتابعة الدبلوماسية لوضع الشيخ زكزاكي لايمكن تبريره، معربا عن قلقه حيال تدهور حالته الصحية مشددا على ضرورة الاسراع في علاجه.

وأعرب عن أمله بتدخل الحكومة بهذا الموضوع ودعا في ذات الوقت المجتمع الدولي الى متابعة الوضع الصحي للشيخ زكزاكي بشكل جاد.

وانتقد عباسي المتشدقين بحقوق الانسان في العالم بسبب صمتهم وعدم اكتراثهم بوضع الشيخ زكزاكي وزوجته، موضحاً ان مواقفهم هذه سيسجلها التاريخ بالتأكيد.