kayhan.ir

رمز الخبر: 10670
تأريخ النشر : 2014November23 - 21:22

نمو صادرات إيران للأدوية الى مختلف دول العالم بنسبة 40 %

طهران-ايسنا: - أفادت أحدث إحصائيات صادرة عن مصلحة الجمارك في البلاد بأنه تم تصدير أكثر من 4200 طن من الأدوية الى مختلف دول العالم بقيمة تصل الى 64 مليونا و586 ألف دولار.

وسجلت صادرات الأدوية الى مختلف دول العالم نموا بنسبة 40 بالمائة قيمة خلال الشهور الـ7 الماضية مقارنة مع الفترة المذكورة من العام الماضي حيث تم تصدير 46 مليونا و173 ألف دولار من الأدوية.

وتسعى إيران لتوسيع نطاق الأسواق المستهدفة في دول العالم لتصدير الأدوية حيث أعلن السفير الايراني لدى بغداد حسن دانايي فر عن إزالة العوائق الموجودة في مسار تصدير السلع الايرانية الى العراق والحصول على تصاريح لازمة لتصدير الأدوية المحلية الى هذا البلد.

وكان مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية سورنا ستاري قد أعلن عن تصدير نحو 30 مليون دولار من مختلف أنواع الأدوية الإيرانية الى روسيا.

وشدد على أن إيران قامت بتصدير 30 مليون دولار من مختلف أنواع الأدوية الى روسيا خلال العام الحالي مضيفا بأن 7 أدوية محلية الصنع تمر بمرحلة الإختبار وفي حال تسجيلها سنتمكن من تصديرها الى روسيا بقيمة تصل الى 300 مليون دولار.