kayhan.ir

رمز الخبر: 106697
تأريخ النشر : 2019December28 - 21:04
مهما كانت الظروف..

نوبخت: سنواصل الصمود في مواجهة الحظر وإدارة شؤون البلاد



بيرجند-ارنا:- أكد مساعد رئيس الجمهورية ورئيس منظمة التخطيط والميزانية محمد باقر نوبخت ان الحكومة ستواصل الصمود في مواجهة الحظر وإدارة شؤون البلاد مهما كانت الظروف.

وقال نوبخت، في تصريح أدلى به في مراسم تدشين الفي وحدة سكنية في المناطق الريفية بمحافظة خراسان الجنوبية ، إن الاعداء وعلى راسهم اميركا يهدفون من وراء الحظر حرمان الشعب من التقدم وتقديم المسؤولين للخدمات الا اننا نعد بعدم التراجع في مواجهة الحظر رغم الصعوبات.

وأضاف: إنه رغم مشاكل الحظر الا ان المسؤولين يبذلون اقصى جهودهم لتنفيذ المشاريع الانمائية في جميع ارجاء البلاد.

وأكد قائلا، ان الرسالة للشعب الايراني هي عدم الدخول في أي مفاوضات حول وعود فارغة ومواصلة المقاومة وعدم التراجع عن حقوق الشعب.

كما اكد مساعد رئيس الجمهورية ان تطوير شبكة سكك الحديد في مختلف انحاء البلاد ياتي ضمن اولويات المشاريع التنموية في البلاد.

وقال نوبخت، في تصريح ادلى به للصحفيين مساء الجمعة على هامش تفقده لمشروع سكة حديد بيرجند ان ميناء جابهار هو الميناء الايراني الوحيد المطل على المحيط (الهندي)، ونسعى لربطه سككيا مع بيرجند ومن ثم بالمناطق الاخرى.

واوضح أنه لتحقيق هذا الامر ينبغي اولا ربط جابهار بزاهدان بمسافة اكثر من 540 كم وهو قيد التنفيذ في الوقت الحاضر حيث تم تخصيص 300 مليون يورو لانجازه من صندوق التنمية الوطنية.

وتابع: إن هذا المشروع سيكتمل لغاية نهاية العام (الايراني) المقبل (20 اذار/مارس 2021).

وقال نوبخت، اننا نعتزم ربط جابهار بزاهدان وكرمان وطبس وبيرجند ومنه الى يونس كناباد ومن جانب اخر الى مشهد وسرخس ليكون الارتباط السككي ليس فقط بشبكة سكك الحديد العامة في البلاد بل بشبكة سكك الحديد الدولية ايضا.