تصدير 4ر1 مليون طن من السلع من المحافظة المركزية
اراك-ارنا:- قال مدير عام مصلحة الجمارك في المحافظة المركزية اسماعيل حسيني انه خلال التسعة اشهر الاخيرة من العام الحالي تم تصدير مليون و 399 الف طن من البضائع عبر جمارك المحافظة الى الخارج.
وفي تصريح امس السبت، اوضح حسيني انه تم خلال هذه الفترة تصدير مليون و 399 الف طنا من البضائع بقيمة 760 مليون دولار و 65 ألفً دولارًا عبر جمارك المحافظة الى 80 دولة في جميع انحاء العالم.
وأضاف حسيني أن حجم الصادرات من جمارك المحافظة مركزي شهدت نموا بنسبة 40 في المائة من حيث الوزن و 2 بالمائة من حيث القيمة خلال التسعة اشهر الاخيرة مقارنة بمثيلتها من العام الماضي.
واوضح أن معظم السلع المصدرة شملت المواد البلاستيكية ومنتجاتها وصناعات الحديد والفولاذ والمحاصيل الزراعية والآلات والأجهزة الميكانيكية وقطعها والمنتجات الغذائية.
من جهة اخرى شهدت صادرات محافظة البرز ارتفاعا بنسبة 32 بالمائة خلال العام الجاري مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي (حسب التقوم الايراني ينتهي في 20 آذار/ مارس) وفق ماأفاد المحافظ عزيز الله شهبازي.
وقال شهبازي، في تصريح أدلى به امس السبت خلال اجتماع المجلس الحواري بين الحكومة والقطاع الخاص بالمحافظة، إنّ هذا النجاح يدلل على تنمية الانتاج والتجارة وهو مايسفر عن زيادة حالات الهجرة والتي تتطلب تنمية فرص العمل.
واشاد بنشاطات المنتجين ورجال الاعمال في المحافظة ووصفهم بالمؤثرين على الصعيد الاقتصادي والتنمية، موضحا: إن الوحدات الانتاجية والصناعية بما فيها الصغيرة والكبيرة مستمرة في نشاطاتها ما يساهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني الى الامام.