ايران.. إكمال مد أنبوب للنفط يتخطى مضيق هرمز قريباً
طهران- ارنا:- أعلن رئيس شركة تطوير وهندسة النفط تورج دهقاني ، عن بلوغ المراحل النهائية لمشروع مد إنبوب بري للنفط من خوزستان الى ميناء "جاسك" في محافظة هرمزكان المطل على بحر عمان.
وأوضح تورج دهقاني في تصريح امس السبت، أن مشروع مد انبوب النفط بطول 1000 كم من منطقة "كورة" في خوزستان حتى جاسك الواقعة شرق مضيق هرمز، بلغ المراحل النهائية، حيث سيتم استخدام مضخات محلية الصنع.
وتوقع دهقاني تركيب مضخات مشروع أنبوب نقل النفط عبر خط الامداد كورة – جاسك في السنة الايرانية المقبلة التي تبدأ 21 مارس/آذار 2020.