kayhan.ir

رمز الخبر: 106677
تأريخ النشر : 2019December28 - 21:02

إيران تدرس زيادة توريد السلع للاتحاد الاوراسي بـ معدل 20 مليار دولار


طهران-فارس:- أعلن مسؤول بمنظمة التنمية التجارية كمال اردكاني ، عن التوصل لنتائج دراسات تؤكد امكانية رفع حجم الصادرات لدول الاتحاد الاوراسي لـ 20 مليار دولار.

وأوضح اردكاني على هامش مراسم اليوم الوطني للصادرات أقيم بغرفة تجارة وصناعة ومعادن "بيرجند" ، أن تجارة ايران الخارجية مع دول الاتحاد الاوراسي ( روسيا – كازاخستان – قرغيزيا – ارمينيا – بيلاروسيا) تلامس 2 مليار دولار حاليا.

ولفت اردكاني مسؤول تنمية الاسواق التصديرية بالمنظمة الى أن ايران فعلت اتفاقية تجارة تفضيلية مع الاتحاد الاوراسي بدءا من 26 ديسمبر/كانون الاول 2019.

وبيّن ان روسيا تلعب دورا محوريا في هذه السوق، بيد أن ايران بامكانها تصدير المواد الغذائية والمنتجات المعدينة والمواد الانشائية وسلع أخرى لدول الاتحاد.