kayhan.ir

رمز الخبر: 106631
تأريخ النشر : 2019December27 - 21:39
مؤكدة أن فرنسا شريكة في مجزرة سوق "الرقو" الشعبي..

صنعاء: عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات الغزو السعودي بصاروخ باليستي على معسكر بنجران



* جرائم العدوان السعودي المستمرة بحق شعبنا لن تمر مرور الكرام والعقاب سيكون مؤلما وموجعا له

* قوات الغزو السعودية تحتجز 17 صيادا يمنيا في جزيرة حنيش المحتلة وتصادر ما بحوزتهم من الأسماك

كيهان العربي – خاص:- استهدفت القوة الصاروخية اليمنية معسكر قيادة اللواء التاسع عشر حرس حدود وطني في بئر عسكر بنجران، بصاروخ بالستي من نوع بدر 1p.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع: أن الاستهداف جاء في إطار الرد المشروع والطبيعي على جرائم النظام السعودي والتي كان آخرها جريمة سوق الرقو بمحافظة صعدة.

واضاف: إصابة الهدف دقيقة وسقط العشرات من الجيش السعودي بين قتيل ومصاب بينهم ضباط.

وصرح، إن جرائم النظام السعودي المستمرة بحق شعبنا لن تمر مرور الكرام والعقاب سيكون مؤلما وموجعا للعدو السعودي.

وأوضح: أن النظام السعودي يواصل جرائمه ويوغل في الدم اليمني بشكل مباشر ومتعمد والتي كان آخرها جريمة سوق الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة.

وكان العدو السعودي قد استهدف الثلاثاء الماضي صاروخياً ومدفعياً سوق "الرقو" الشعبي بمديرية منبه الحدودية ما أدى الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين والمهاجرين الأفارقة.

في هذا الاطار اتهم رئيس اللجنة الثورية العليا في حركة انصار الله اليمنية محمد علي الحوثي، فرنسا بالتسبب في مقتل وإصابة أكثر من 38 شخصاً.

وكتب الحوثي في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، اثر قصف قوى العدوان السعودي لـ سوق "الرقو"، في محافظة صعدة الحدودية مع المملكة، بسبب استخدام أسلحة فرنسية خلال هذا القصف.

وقال: فرنسا تقتل أكثر من 38 ما بين شهيد وجريح، بقصف مدفعي في سوق الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة".

واعتبر أن استخدام الأسلحة والخبرات الفرنسية في العدوان جريمة يغض القانون الفرنسي طرفه مقابل صفقات السلاح.

من جانبه قال رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمدعبد السلام، بأن النظام السعودي ارتكب جريمة نكراء طالت الأبرياء في سوق "الرقو" الشعبي بمديرية منبه الحدودية.

وأوضح عبد السلام في صفحته على "فيسبوك" أن ارتكاب النظام السعودي هذه الجريمة البشعة يؤكد أن قوى العدوان ماضية في دمويتها.

وأضاف أن قوى العدوان تضيف الى سجلها الإجرامي جريمة جديدة في سوق الرقو بصعدة جاهلة بما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة.

من جانب آخر ادانت وزارة الثروة السمكية اليمنية الأعمال التعسفية والإجرامية التي تستهدف الصيادين اليمنيين من قبل قوى العدوان السعودي.

وقالت الوزارة في بيان، قامت قوات الغزو سعودية باحتجاز 17 صيادا في جزيرة حنيش المحتلة وتم التحقيق معهم وتعذيبهم ومصادرة ما بحوزتهم من الأسماك بأسلوب تعسفي منافٍ للأعراف والقوانين الدولية التي تنص على تجنيب المدنيين أي شكل من أشكال التعذيب والاحتجاز وعدم المساس بهم.

وأضاف البيان: الاحتجاز التعسفي بحق ال 17 صيادا تواصل، حيث قامت دول العدوان بتسليمهم إلى قوات أمنية تابعة للمرتزقة في الخوخة للتحقيق معهم وما زالوا محتجزين حتى هذه اللحظة.

وناشدت وزارة الثروة السمكية الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية التدخل لإطلاق سراح الصيادين ووقف هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف الصيادين من قبل دول العدوان وتعد جرائم حرب يعاقب عليه القانون الدولي وللوزارة الحق في رفع دعوي قضائية في المحاكم الدولية للدفاع عن الصيادين.