الرئيس البوليفي السابق موراليس: ساعود!
شدد رئيس جمهورية بوليفيا المعزول "موراليس" والذي غادر الى المكسيك ثم الى الارجنتين على انه يعد برنامج عودته للبلاد في اعياد كرسمس.
وكان موراليس الفائز في انتخابات رئاسة جمهورية بوليفيا بشكل قانوني، الا ان المعارضة المتأثرة بالغرب اشكلت على الانتخابات وتمردوا على الحكومة مطالبين باعادة الانتخابات، مما اضطر موراليس للتنازل ولم يكتف المتمردون بذلك في مطالبهم، فقدم موراليس استقالته بضغط الجيش كي يجنب البلاد اراقة الدماء، ومن ثم طلب اللجوء السياسي الى المكسيك ومنها رحل للارجنتين.
وفي حديث لوسائل الاعلام في بوينس آيرس قال: سادعم الحزب للتحضير للانتخابات القادمة. وردا على سؤال حول اي مشروع يسعى اليه، وهل سيعود العام القادم قال موراليس: لاشك في ذلك انا ساعود، ولا اطرح تفاصيل برنامجي الآتي للعودة الى بوليفيا. فيما سيجتمع اعضاء تحالف "حركة لاجل الاشتراكية" غدا الاحد في بوينس آيرس ليشرعوا في انتخاب المرشحين. بينما قال موراليس انه واثق بان تحالفه سيتسلم الحكومة مرة ثانية.
يذكر ان مشرعين عينوا في ديوان الانتخابات ليحددوا في الثاني من يناير موعد اجراء الانتخابات الرئاسية.