خبير صهيوني: "إسرائيل" فشلت في منع تمركز الحرس الثوري في سوريا
القدس المحتلة - وكالات نباء:- رأى معلّق الشؤون العربية في القناة "12" الإسرائيلية الخبير العسكري "إيهود يعري"، أن إطلاق وزير الحرب المؤقت "نفتالي بينت" الكثير من التهديدات غير الضرورية على الايرانيين هو أمر مؤسف، مشيرا الى ان "هذا الأمر لا يضيف شيئا الى المحاولات الاسرائيلية لكبح تمركز الحرس الثوري في سوريا، بل يدفع الايرانيين الى التفكير في طرق لإبطاء أو تعطيل الهجمات الإسرائيلية".
وأكد "يعري" في مقالة نشرها موقع القناة "ضرورة التعاطي بجدية مع تحذيرات علي أكبر ولايتي" المستشار السابق للامام الخامنئي، وإذ قال إن "إسرائيل" ستندم على نشاطاتها".
وتابع يعري أن "الايرانيين لديهم القدرة في سوريا والعراق على تنفيذ هجوم، لكنهم لا يعلمون - وأيضا نحن لا نعلم بشكل مؤكد - إذا كانت منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش الاسرائيلي ستنجح في التعامل مع كل واحد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي سيطلقونها"- على حدّ تعبيره.
ولفت الى أنه "حتى الآن، لم تنجح "اسرائيل" في منع الايرانيين من مواصلة الزحف الى سوريا مع صواريخها ومسيراتها ومنشآتها الاستخبارية"، وأردف "الايرانيون يبدون استعداداً لدفع ثمن مرتفع مقابل نجاحات جزئية، خصوصًا أن المحاولة الاسرائيلية لإقناع الرئيس السوري بشار الأسد للتخلي عن الايرانيين، لم تأتِ بنتيجة".
وخلص يعري الى أن ""إسرائيل" أصيبت بفشل استراتيجي في الحرب في سوريا.