همتي: شراء الاوروبيين النفط الايراني ضرورة لتدشين "اينستكس"
طهران-فارس:- أعلن محافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي أن شراء الاوروبيين النفط من ايران ضرورة لتدشين آلية التبادل المالي بين ايران والدول الاوروبية "اينستكس".
وأوضح همتي في تصريح على هامش جلسة مجلس الوزراء امس الاربعاء، بأنه اذا لم يقم الجانب الاوروبي بشراء النفط الايراني وضخ ايراداته عبر آلية اينستكس، فان وعودهم ( الاوروبيون) لايتعدى كونه كلاما.